العاب مضربتنس

خطوة واحدة.. ميار شريف تقترب من تحطيم إنجاز إسماعيل الشافعي

حققت البطلة المصرية ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس إنجازًا جديدًا مؤخرًا، عقب تتويجها ببطولة ماركارسكا الكرواتية الدولية التي تعد ضمن بطولات الـ 125 نقطة.

 

وفازت ميار في المباراة النهائية على الإيطالية جاسمين باوليني بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة؛ لتضمن الحصول على 125 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف العالمي.

 

وقفزت البطلة المصرية 14 مركزًا عقب الحصول على نقاط بطولة ماركارسكا؛ لتحتل المركز الـ 40 عالميًا لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في بطولات رابطة محترفات التنس.

 

الاقتراب من تحطيم إنجاز عمره 48 عامًا

 

الوصول إلى المركز الـ 40 عالميًا، جعل ميار شريف تقترب من تحطيم إنجاز صامد منذ 48 عامًا أي منذ عام 1975.

 

هذا الإنجاز كُتب على يد أحد رجال منظومة التنس المصري وهو إسماعيل الشافعي الرئيس الحالي للاتحاد، والذي وصل إلى المركز الـ 34 عالميًا عام 1975، كأفضل تصنيف وصل إليه لاعب / لاعبة مصرية في تاريخ منافسات الفردي برياضة التنس.

 

وتنافس ميار الآن على بطولة فالنسيا الإسبانية، وهي ضمن بطولات الـ 125 نقطة، ووصلت اليوم إلى الدور نصف النهائي، عقب فوزها السهل على الأمريكية آن لي بنتيجة مجموعتين دون رد ( 6–1، 6–2 )، في مباراة استغرقت أكثر من ساعة.

 

وفي حال فوز ميار شريف ببطولة فالنسيا، ستحصل على 125 نقطة، وبالتالي ستصل إلى المركز الـ 33 أو أكثر بنسبة كبيرة؛ لتحطم إنجاز إسماعيل الشافعي الصامد منذ 48 عامًا، وتصبح أول لاعبة / لاعب مصري يصل لهذا التصنيف في تاريخ منافسات الفردي.

 

موسم استثنائي لـ ميار شريف

 

وتقدم ميار شريف موسمًا استثنائيًا حتى الآن، وذلك بعد إنجازها الكبير في بطولة مدريد ووصولها إلى الدور ربع النهائي؛ لتحقق أفضل مشاركة لها في البطولات الكبرى، وأيضًا وصولها منذ أيام إلى المرتبة رقم 40 في التصنيف العالمي؛ لتسجل أفضل تصنيف لها في التنس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى