أولمبياد طوكيو 2020ىرئيسية

دعاء الغباشي لاعبة منتخب الطائرة الشاطئية لـ “تتويج”: مؤامرة مدبرة أضاعت على مصر حلم أولمبياد طوكيو

أزمة كبيرة حدثت في الساعات الماضية ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، حيث تم إبلاغ بعثة مصر بوجود حالة مصابة بكورونا واستبعاد المنتخب من البطولة رغم استعداد فريق الأنسات لخوض مباراة نصف النهائي أمام نيجيريا في التاسعة صباح اليوم والمنافسة على تذكرة الأولمبياد.

منتخب مصر الذي يمثله الفريق الأول دعاء الغباشي وفريدة العسقلاني والمنتخب الثاني الذي يمثله راندا رضوان وندى حمدي فاز على رواندا 2-1 في ربع النهائي وتأهل لمواجهة نيجيريا صباح اليوم السبت في نصف النهائي.

وقالت دعاء الغباشي في تصريحات خاصة لـ “تتويج” من المغرب: “هناك مؤامرة مدبرة على مصر لعدم تتويجنا بالبطولة وحصولنا على تذكرة المشاركة في أولمبياد طوكيو وحسبى الله ونعم الوكيل على ما يحدث من مهزلة هنا في المغرب”.

وأضافت: “الأزمة بدأت عندما تم إبلاغنا منذ ساعات قبل استعدادنا للنوم حيث سنلعب أمام نيجيريا في التاسعة صباح اليوم السبت مباراة نصف نهائي البطولة في الطريق إلى النهائي، بوجود حالة إيجابية في بعثة مصر هي لأحمد عبد الله مدرب فريق الرجال ومطالبتنا بعدم الخروج من الغرف لأننا مخالطين للمدرب”.

وتابعت: “بعد تواصل فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد المصري السابق مع المسؤولين هنا في اللجنة المنظمة تم اتخاذ قرار بعزل المدرب أحمد عبد الله مع رفيقه بالغرفة ومساعده إسلام وخلودنا للنوم استعدادا لمباراة اليوم أمام نيجيريا وحدث ذلك في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل”.

وواصلت: “حدث أمر مريب في الثالثة فجرا حيث تم إبلاعنا من قبل اللجنة المنظمة بأن الاتحاد الدولي قرر استبعاد مصر من البطولة وعدم خوض نصف نهائي السيدات ومطالبتنا بعدم الخروج من الغرف حيث أن أعراض الكورونا تظهر بعد أربع أيام من الإصابة، وهو ظلم كبير ومؤامرة مدبرة لاستبعاد مصر لأن الجميع يعلم أننا سنفوز بالميدالية الذهبية وبطولة إفريقيا الثالثة على التوالي وسنتأهل للأولمبياد “.

وأوضحت: “كيف يتم إبلاغنا قبل مباراة رسمية بـ 4 ساعات في الثالثة فجر بهذا القرار المفاجئء والظالم، وأيضا مدرب فريق الرجال أحمد عبد الله بخير ولا يعاني من أي أعراض كما أنه لو ثبتت إصابته فهو مخالط لفريق الرجال وفريق المغرب الذي واجهوه في ربع النهائي وكل الفرق الموجودة في البطولة والمنظمين ، فلماذا يتم استبعاد مصر واتخاذ هذا القرار”.

وأكدت: “ما يحدث كارثة وأمر غير رياضي على الإطلاق فحلمنا وجهدنا لمدة 4 سنوات منذ أولمبياد ريو دي جانيرو السابق يتم القضاء عليه بفعل فاعل، فنحن أقوى فريق في إفريقيا وكنا سنتوج باللقب الثالث على التوالي ونتأهل للأولمبياد لكن هناك مؤامرة لعدم حدوث ذلك”.

وتابعت: “الأمر من بداية الوصول هنا للمغرب وهو مريب فبعد وصولنا من مصر كنا أجرينا مسحة في القاهرة وكانت سلبية، ثم بعد الوصول مباشرة أجرينا مسحة في الفندق وتم عزلنا في الغرف لمدة 3 أيام بدون تدريب في قرار غريب وكان الرد أن المعامل غير متاحة في هذه الأيام، وانتظرنا 3 أيام حتى جاءت النتيجة سلبية وبدأنا في التدريب حتى لعبنا اليوم أولى مبارياتنا”.

وواصلت: “أيضا تم إبلاغنا في الحادية عشر ليلا بشكل مفاجئيء بإجراء مسحة عاجلة قبل ذهابنا للنوم حيث إن قوانين البطولة بإجراء مسحة كل 3 أيام وأجريناها والتزمنا بكل الأمور، لكن ما يحدث الآن هو مؤامرة واضحة”.

وأتمت: “الأمر الآخر هو أننا بعد وصولنا تم إبلاغنا أن المغرب خالية من كورونا وأنهم طبقوا نظام الفقاعة خوفا على البلاد من المشاركين في البطولة، لكن نحن أجرينا مسحة في القاهرة ومسحة في المغرب وكانت سلبية فلماذا قبل مباراة نصف النهائي واقتراب حلمنا يحدث ذلك؟، كما أننا نتواجد في الفندق مع العديد من الأشخاص والجميع مخالط لبعضه البعض فلماذا يتم إصدار ذلك القرار على مصر فقط فالأمر واضح بدون شك”.

وكانت دعاء الغباشي وفردية العسقلاني قد مثلن مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل بعد الفوز بالبطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى