أولمبيادأولمبياد باريس 2024العاب جماعيةالعاب فردية

الكشف عن الرياضات المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023

استقرت رابطة اللجان الأولمبية الأفريقية على أسماء الرياضات التي ستشارك في دورة الألعاب الأفريقية القادمة، والمقرر إقامتها العام القادم بالعاصمة الغانية أكرا.

وكان من المقرر أن تقام منافسات دورة الألعاب الأفريقية هذا العام، لكن تم تأجيلها من قبل اللجنة المنظمة للدورة القادمة لتقام في مارس من العام القادم 2024.

وتم الاستقرار على 29 رياضة مشاركة في الدورة الأفريقية القادمة، منهم 8 رياضات مؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 سواء بنظام التأهل المباشر أو حسب النقاط.

الرياضات المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023

ألعاب القوى، الريشة الطائرة، الدراجات، السباحة، تنس الطاولة، التنس، الثلاثي الحديث، المصارعة، الألعاب الإلكترونية، الفنون القتالية المختلطة، بيك بول، سكرابل، كرة السرعة، السامبو، تيك بول، مصارعة ذراعية، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الكريكت، كرة القدم، كرة اليد، الهوكي، الجودو، الكاراتيه “فنون قتالية”، الرجبي، التايكوندو، الكرة الطائرة، رفع الأثقال.

الرياضات المؤهلة لباريس 2024 من دورة الألعاب الأفريقية

ألعاب القوى، الريشة الطائرة، الدراجات، السباحة، تنس الطاولة، التنس، الثلاثي الحديث، المصارعة.

وتُحتسب نقاط الكرة الطائرة كمؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس 204 كونها ضمن التصنيف العالمي لشهر يونيو 2024، والذي يحدد المتأهل من الكوتا القارية.

وتتصدر مصر جدول الترتيب العام لميداليات الدورة الأفريقية عبر تاريخها برصيد 1620 ميدالية بواقع، 639 ذهبية و 500 فضية و481 برونزية  في 12 رياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى