العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

دوري أبطال أوروبا… طوفان برشلونة يمتد الي نابولي والبايرن يسطر تاريخا جديدا امام فرق ايطاليا

انتهت مباريات الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال بالعديد من المفاجآت، فبعد ان تغلب أمس دينامو زغرب الكرواتي على النادي اللندني تشيلسي مما تسبب في الإطاحة بمديره الفني توخيل، بعد ان أحرز هدفه الوحيد في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول ولم يتمكن تشيلسي من احداث أي فارق خلال المباراة.
الا ان الجولة تأبي وان تمر مرور الكرام، حيث صعك نابولي الإيطالي فريق ليفربول بأربع اهداف لهدف، في مباراة غاب فيها جميع لاعبين ليفربول، وسط تألق وابداع من لاعبي نابولي خلال المباراة الذي ساعد على انهاء المباراة مبكرا بالرغم من إضاعة ركلة جزاء لصالح نابولي.

ونستعرض اليكم نتائج مباريات اليوم الأربعاء:
المجموعة الاولي:
اياكس ورينجيرز:
تمكن اياكس الهولندي من التغلب على رينجرز الأسكتلندي بنتيجة 4-0، ليتصدر المجموعة الاولي بفارق هدف عن نابولي.

المجموعة الثانية:
اتليتيكو مدريد وبورتو:
انتهي اللقاء الذي جمع بين اتليتيكو مدريد الاسباني على بورتو البرتغالي بفوز غالي لاتليتيكو مدريد في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، في مباراة مثيرة للغاية امتدت الي 12 دقيقة وقت بدل من ضائع احتسبها حكم المباراة.
أحرز الهدف الأول اللاعب هيرموسو في الدقيقة 92 لاتليتيكو مدريد، وفي الدقيقة 96 احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بورتو ليتعادل الفريقين في مباراة جنونية ماراثونية.
ولكن الخطير جريزمان يتقدم في اخر لحظات المباراة برأسه لتسكن الشباك وتنتهي المباراة بفوز اتليتيكو مدريد ليتصدر المركز الأول في المجموعة بفارق الأهداف.

بايرن ليفركوزن وكلوب بروج:
حقق كلوب بروج البلجيكي مفاجأة بعد تغلبه على بايرن ليفركوزن الألماني عن طرق لاعبه اباكار سيللا في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول للمباراة.

المجموعة الثالثة:
برشلونة وفيكتوريا بلازن:
ليلة تألق برشلونة واستمرار امجاده، ولايزال نجم ليفاندفسكي ساطعا في سماء برشلونة عاليا، تغلب برشلونة على فيكتوريا بلازن التشيكي بخمسة اهداف لهدف، افتتح كيسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 13، ليبدأ ليفاندفسكي بعزف سيمفونية ثلاثية الأهداف له، حيث تمكن من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 34 والهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في نهاية الشوط الأول من المباراة في الدقيقة 48.
وفي الدقيقة 67 أحرز ليفاندفسكي الهدف الثالث له بصناعة فيران توريس، ليختتم توريس الطوفان الاسباني بالهدف الخامس بمساعدة عثمان ديمبلي، لتنتهي المباراة بنتيجة 5-1، بعد ان أحرز فيكتوريا هدفهم الوحيد في الدقيقة 44 من الشوط الأول بالمباراة.
ومع الأداء الرائع الذي يقدمه برشلونة بقيادة مدربه الفني ولاعبه السابق تشافي هيرنانديز، الا ان برشلونة خسر مباراة وحيدة في اخر 24 مباراة له وهو أداء رائع في ظل بناء الفريق مرة اخري والعودة الي الانتصارات مرة اخري.

بايرن ميونخ وانتر ميلان:

برغم مشاركة ساديو مانيه طوال المباراة، الا انه لم يتمكن من احراز أي هدف في المباراة ولكن هذا لا يمنع ان ينتصر بايرن على انتر ميلان بهدفين دون رد.
تمكن سانيه في الدقيقة 25 من احراز الهدف الأول في المباراة، وفي الدقيقة 66 وبعدف عكسي عن طريق اللاعب دانيلو امبروسيو، أحرز بايرن ميونخ الهدف الثاني لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ليثبت بايرن ميونخ انه لايزال صامدا امام الفرق الإيطالية، حيث لم يخسر البايرن في اخر 11 مباراة جمعت بينه وبين منافس من إيطاليا.

المجموعة الرابعة:
آينتراخت فرانكفورت الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي:
تمكن سبورتنج لشبونة البرتغالي من الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة

توتنهام ومارسيليا:
تغلب توتنهام الإنجليزي بقيادة هاري كين على نادي مرسيليا الفرنسي بهدفين دون رد عن طريق لاعبه ريتشالسون في الدقيقة 76، و81.
ليأتي توتنهام في المركز الثاني بعد ان تمكن سبورتنج لشبونة من الحصول على المركز الأول بفارق الأهداف عن توتنهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى