العاب جماعية

تتويج يستعرض سيناريوهات صعود الأهلي والاتحاد لنهائي دوري مرتبط السلة

يلتقي اليوم الخميس، الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش، مع نظيره الاتحاد السكندري والذي يقوده فنيًا أحمد عمر في إياب نصف نهائي بطولة دوري المرتبط للموسم الحالي 2023-2024.

ومن المقرر، أن تنطلق المباراة في تمام الثامنة مساء على صالة برج العرب بالإسكندرية، ويسبق هذا اللقاء مواجهة المرتبط تحت 18 سنة في تمام الثالثة عصرًا على نفس الصالة.

وتقام منافسات الدور نصف النهائي لدوري المرتبط بنظام الذهاب والإياب بين فريقي الرجال والمرتبط للناشئين تحت 18 عامًا، بحيث يحصل الفائز في منافسات الرجال على 3 نقاط والناشئين على نقطتين، والأكثر حصدًا للنقاط يتأهل للدور النهائي.

ويستعرض “تتويج” فرص الفريقين في الصعود لنهائي البطولة وانتظار من سيلاقيه بين سبورتنج وجاره سموحة السكندري.

ويمتلك “سيد البلد” 3 سيناريوهات للصعود إلى المباراة النهائية، أولهم الفوز في لقائي المرتبط والرجال، أما الفرصة الثانية فهي خسارة مباراة المرتبط وفوز الرجال مما يمنحه تذكرة الصعود بشكل مباشر، أما السيناريو الأخير فهو الفوز في لقاء المرتبط وتلقي الخسارة في لقاء الكبار بفارق أقل من 14 نقطة وهو الفارق الذي فاز به فريق الكبار بمباراة الذهاب.

فيما يأمل “المارد الأحمر” في أمرين لا ثالث لهما وهما: إما الفوز في مواجهتي المرتبط والكبار معًا لضمان بلوغ المباراة النهائية، أو خسارة مواجهة المرتبط والفوز بلقاء الكبار بفارق أكبر من 14 نقطة حتى يتدارك فارق الخسارة في مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الثلاثاء.

وتشير المواجهات المباشرة بين الفريقين بالتعادل بينهما حيث انتزع الشياطين الحمر الفوز بالمواجهة الأولى التي أقيمت بربع نهائي البطولة العربية والتي أقيمت الشهر الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة 82-77، فيما فاز “زعيم الثغر” باللقاء الثاني وهو لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري المرتبط بنتيجة 75-61.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب البطولة الماضية عقب تفوقه على نظيره الاتحاد السكندري في اللقاء الذي أقيم على الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى