أولمبياد طوكيو 2020فيديوهاتمالتيميدياىرئيسية

د. شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة فاركو للأدوية يدعم الخماسي الحديث في بطولة العالم

أيام قليلة وتنطلق بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2021 وبطولة العالم لليزر -رن والمقرر إقامتها خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو، بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي، وذلك برعاية شركة فاركو للأدوية برئاسة دكتور شيرين حلمي بالإضافة إلى باقي الرعاة وهم: البنك الأهلي وشركة موبيكا وموقع تتويج نيوز.

ويشارك في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 43 دولة وهم “الأرجنتين، النمسا، بيلاروسيا، بلجيكا، بوليفيا، البرازيل، بلغاريا، كندا، شيلي، أفغانستان، الصين، التشيك، أستونيا، فنلندا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، كرجستان، لبنان، لاتفيا، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، موناكو، بولندا، روسيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أمريكا، أوزباكستان بالإضافة إلى الدولة المنظمة مصر.

وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الأولمبية الصيفية.

ويهدف المنتخب المصري إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بالحد الأقصى المسموح منه وهو لاعبان ولاعبتان.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للخماسي الحديث قد حجز تذكرتين إلى دورة الألعاب الأولمبية (لاعب ولاعبة) من خلال البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى