العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ذكرى اعتزال عصام الحضري| مسيرة أسطورية للسد العالي تخللها خطا لم يغتفر ولو للحظة

 

في مثل هذا اليوم، ( 18 – 11- 2020)، أعلن “السد العالي ” عصام الحضري حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة أسطورية.

ويشغل عصام الحضري حاليا منصب “مدرب حراس مرمى منتخب مصر” في جهاز البرتغالي كارلوس كيروش.

وكتب عصام الحضري عبر حسابه الشخصي على تويتر، في مثل هذا اليوم من عام :” “أرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس”.. الحمدلله أديت رسالتي على الوجه الأكمل، والله يشهد أنني لم أدخر جهدًا ولا عرقًا وأنا ارتدى فانلة منتخب بلادي التي تشرفت بها، وحققت مع زملائي إنجازات ستظل محفورة بحروف من ذهب على مدار التاريخ”.

تابع عصام الحضري : “ لم ولن أنسى في يوم من الأيام أن صاحب الفضل في مسيرتي الكروية بعد ربنا سبحانه وتعالى هو النادي الأهلي نادي القرن وأعظم نادي في الكون وجماهيره العظيمة هي التي صنعت اسم ونجومية عصام الحضري. وأنا مدين لها وللنادي الأهلي الذي أعشقه بكل شيء”.

وأضاف : ” دوام الحال من المحال. ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك، كلام كتير تناثر في الأيام اللى فاتت عن انضمامي لهذا النادي وذاك، ومع الاحترام الكامل لكل الأندية. فأنا صادق مع نفسي خاصة في اللحظات التي أتخذ فيها القرارات الصعبة. فأنا أعلن وبوضوح شديد أنني قررت اعتزال كرة القدم نهائيًا.

مسيرة أسطورية وخطيئة لم تغتفر:

بدأ عصام الحضري مسيرته الكروية في نادي دمياط عام 1993 ثم انضم للنادي الأهلي عام 1996، ليسطر تاريخا بأحرف من ذهب مع القلعة الحمراء طوال 12 عاما، لكنه صدم الجميع في 2008 بالهروب إلى نادي سيون السويسري، في واقعة لم تغفرها له جماهير الأهلي حتى الآن، رغم اعتراف الحضري بندمه في العديد من المناسبات، ورغبته في العودة للأهلي.

تجربة الحضري مع سيون لم تسمر كثيرا، حيث عاد إلى مصر عام 2009، عبر بوابة الإسماعيلي، ثم انتقل بعدها إلى الزمالك عام 2010، في مفاجأة من العيار الثقيل لكنه رحل سريعا أيضا، بسبب المنافسة مع عبد الواحد السيد.

انتقل عصام الحضري إلى المريخي السوداني عام 2011، وتمت إعارته إلى الاتحاد السكندري في عام 2012.

خاض الحضري تجربة جديدة في الدوري المصري بالانتقال إلى وادي دجلة في 2013، ثم العودة إلى الإسماعيلي 2014، ثم ارتدى قميص وادي دجلة مرة آخرى في 2015.

انضم عصام الحضري إلى التعاون السعودي في 2017، ثم عاد إلى الإسماعيلي للمرة الثالثة في 2018، بينما كان فريق النجوم آخر محطاته في عام 2019.

ألقاب عصام الحضري:

توج عصام الحضري مع الأهلي بلقب الدوري المصري 8 مرات وكأس مصر 4 مرات، والسوبر المصري 4 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات، والسوبر الإفريقي 3 مرات، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

كما توج عصام الحضري بكأس سويسرا مع سيون، والدوري السوداني وكأس السودان مع المريخ.

فاز الحضري بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا 3 مرات “خلال فترة تواجده مع الأهلي”.

أما على الصعيد الدولي، فقد توج عصام الحضري مع منتخب مصر تحت 23 عاما، بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 1995، ولقب كأس العالم العسكرية مع المنتخب العسكري عام 2001.

فاز عصام الحضري مع منتخب مصر الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات ( 1998 – 2006 – 2008 – 2010)، بالإضافة إلى ذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007.

توج عصام الحضري بجائزة أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية 4 مرات ( 2006 – 2008 – 2010 – 2017).

عصام الحضري هو أكبر حارس مرمى في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث شارك مع منتخب مصر في مونديال روسيا هو بعمر 45 عاما و 161 يوما.

إقرأ أيضا:السد العالي يحتفل بعيد ميلاده الـ48

إقرأ أيضا:أول تعليق من كارلوس كيروش بعد توليه مهمة تدريب منتخب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى