العاب جماعيةكرة قدم

الزمالك يحيي ذكري وفاة طه بصري

تحل اليوم السبت الذكرى الثامنة لوفاة طه بصري نجم الزمالك السابق وأحد رموزه على مدار تاريخه.

وتوفى طه بصري في الثاني من إبريل عام 2014 عن عمر يناهز الـ68 عام بعد صراع مرير مع المرض، لكن تبقى ذكراه وسيرته العطرة في قلوبمشجعي الزمالك إلى الأبد.

وحقق طه بصري عدد كبير من الإنجازات والبطولات مع القلعة البيضاء، حيث توج النجم الخلوق مع الزمالك بلقب الدوري والكأسمرتينفي فترةالسبعينيات.

وبدأت مسيرة طه بصرى مع الزمالك في منتصف الستينيات، وبرز نجمه سريعا، ليبدأ رحلة من التألق والإبداع، وفى فبراير 1971 حصل علىاستغناء مشروط من الزمالك للعب للنادي العربى الكويتي و يعود بعدها للزمالك مع استئناف نشاط الكرة المصرية.

وحقق مع النادي الكويتي كأس الأميرمرتينوكأس الدوري المشتركمرة واحدةوظل يلعب هناك حتى عاد للزمالك في يونيو 1974، وخلال تلكالفترة لعببصريمع المنتخب الوطني في بطولتي إفريقيا بـالخرطوم والقاهرة”.

وشاركبصريمع المنتخب في بطولات عديدة بكأس الأمم الإفريقية، وهو أحد هدافي مصر في بطولات إفريقيا برصيد 4 أهداف سجلها عامي1974 – 1976 .

ويمتلك طه بصري رحلة تدريبية مميزة، لكن يبقى الإنجاز الحقيقي هو الأخلاق الرفيعة التي تمتع بها الراحل سواء لاعباً أو مدرباً ليحفر اسمه فيتاريخ نادي الزمالك والكرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى