العاب فرديةالعاب قوى

ذهبيتان و3 فضيات وبرونزيتان حصيلة مصر في اليوم التاني من البطولة العربية لألعاب القوى

حققت البعثة المصرية المشاركة في البطولة العربية بنسختها الـ22 المقامة في تونس في الفترة من 16 وحتى 20 يونيو الجاري ذهبيتان و ثلاث فضيات و برونزيتان في اليوم الثاني من البطولة.

و جاءت الميداليات عن طريق: لينا عمرو جابر التي حصلت على ذهبية الـ100 متر حواجز بزمن 14:08 ثانية، اسلام مسعد أبو سريع الذي حصل على ذهبية رمي المطرقة بواقع مسافة 71،96 متر، كما حصل حسين محمد محمود على برونزية نفس المسابقة بواقع مسافة 70،50 متر، بسنت حميدة التي حصلت على فضية سباق الـ100 متر بزمن 11:45 ثانية، هدى محمد عاطف هجرس التي حصلت على فضية مسابقة السباعي للسيدات، إيمان منصور عبد المطلب التي حصلت على فضية سباق الـ400 متر سيدات بزمن 52:34 ثانية، أيتن أحمد يحيى التي حصلت على برونزية الوثب العالي بواقع مسافة 1،72 متر.

لتتربع مصر علي عرش البطولة و تحتل المركز الأول في الترتيب العام بعد اليوم الثاني من البطولة بواقع: 4 ذهب، 6 فضة، 3 برونز.

وتقام البطولة بمشاركة 20 دولة عربية منها : مصر والسعودية والكويت والجزائر ولبنان وقطر وعمان والبحرين والصومال واليمن وجزر القمر وفلسطين والعراق وليبيا وجيبوتي وسوريا والسودان والأردن والمغرب.

وتكمن أهمية هذه البطولة أنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل بطوكيو.

وتعتبر البعثة المصرية المشاركة في البطولة من أكبر البعثات المشاركة حيث تتكون من 31 لاعباً ولاعبة بواقع 19 لاعباً و12 لاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى