أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةحواراتىرئيسية

رئيس اتحاد السلاح لـ “تتويج”: نعد بتحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو

تأجيل أولمبياد طوكيو إيجابي وسلبي

دعم اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة متكامل

إيقاف النشاط الدولي أضر باللاعبين

واجه الاتحاد المصري للسلاح صعوبات عديدة هذا العام بسبب توقف النشاط الدولي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد مع انتظام الأنشطة المحلية في ضوء خطة وزارة الرياضة لاستئناف الأنشطة الرياضية.. تواصل موقع تتويج مع عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح للحديث عن أبرز إيجابيات وسلبيات تأجيل أولمبياد طوكيو والصعوبات التي واجهتته في ظل أزمة كورونا وكيفية الاستعداد لأولمبياد طوكيو ورسالته للجماهير ليكن هذا الحوار.

تتويج نيوز: بعد انطلاق موقع تتويج .. ما هي الرسالة التي تحب أن توجهها؟

عبد المنعم الحسيني: في البداية أبارك لموقع تتويج والقائمين عليه لانطلاقه الرسمي .. وأتمنى لكم بداية قوية وموفقة، وأتوقع لكم النجاح من خلال فريق العمل المحترم المتناغم.

ما هي أبرز الصعوبات التي واجهت اتحاد السلاح في أزمة كورونا؟

اتحاد السلاح شأنه شأن جميع الاتحادات المحلية والدولية للسلاح عانى بسبب توقف النشاط الدولي في ظل أزمة كورونا، وحدثت العديد من التعديلات على خطط الاتحاد للاعبين، كما أن نفسية اللاعبين تأثرت بسبب عدم المشاركة لفترات طويلة وكانت الصورة غامضة أمام الجميع وتأثرت اللياقة الذهنية لجميع اللاعبين.

ما هي أنشطة الاتحاد خلال فترة جائحة كورونا .. وهل تأثرت البطولات المحلية؟

النشاط المحلي أقيم بانتظام في ظل تعليمات وزارة الرياضة باستئناف الأنشطة الرياضية في يوليو الماضي والخطة الموضوعة لجميع المسابقات لكل المراحل العمرية، بينما النشاط الدولي متوقف منذ بداية الأزمة ولا أتوقع استئنافه قبل شهر مارس المقبل.

كيف ترى قرار تأجيل أولمبياد طوكيو؟

تأجيل الأولمبياد له شقين الأول إيجابي والثاني سلبي فالشق الإيجابي هو الاستعداد بشكل أكبر لمدة عام كامل والسير في البرامج التدريبية بصورة أفضل، الأمر السلبي هو توقف الأنشطة الدولية وعدم الاحتكاك القوي ولكن هذا مطبق على جميع الدول وكل اللاعبين سواسية.

هل في مصر نمتلك مواهب قوية في السلاح قادرة على تحقيق إنجازات في الأولمبياد؟

بالطبع لدينا كوادر ممتازة في مصر ولدينا أبطال متأهلين لأولمبياد طوكيو، وننتظر أيضا تأهل لاعبين آخرين في منافسات سيف المبارزة في مارس المقبل، ونتمنى أن نظهر بصورة أكثر من ممتازة ونحقق ميدالية في الأولمبياد.

رأيك في أزمة علاء أبو القاسم ودور وزارة الرياضة في حلها؟

علاء أبو القاسم لاعب كبير وبطل أولمبي وكان لديه خطط عديدة لو أقيم الأولمبياد في موعده وهو يحاول تأمين مستقبله ماديا لكن توقيت القرار لم يكن موفقا، لكن ألتمس له العذر .. دور وزارة الرياضة كان كبيرا والدكتور أشرف صبحي عقد معه جلسة في حضوره واستمتع إلى وجهة نظره ونتمنى له التوفيق في رحلته الاحترافية بالإمارات وهو ابن مصر وسنساعده دائما.

ماذا عن دعم اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لاتحاد السلاح؟

أرى أن الدعم متكامل من اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة وهناك تنسيق وتناغم كامل بين الجهات الثلاث، فهناك نوعين من الدعم الأول معنوي وهو أهتم به كثيرا وهناك تنسيق كامل فني وإعداد للخطط، فالاتحاد مسؤول عن الأمور الفنية والأولمبية والوزارة يمتلكان المسؤوليات المادية والخطط العامة.

بعد الغياب في ريو دي جانيرو .. هل نرى ميدالية للسلاح في أولمبياد طوكيو؟

نعمل على ذلك بالفعل ونتمنى بتحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو.

كيف ترى فرصتنا في تحقيق ميدالية بالأولمبياد بالمستوى الفردي والجماعي؟

نمتلك لاعبين ممتازين على مستوى الفرق والفردي ولو الأمور سارت بشكل جيد سنحقق ميدالية أولمبية، وأعتقد أن مستويات الفردي متقاربة بين الجميع والتوفيق يكون العامل الحاسم.

رسالة للجماهير في النهاية؟

نعد الجماهير نحن كاتحاد السلاح داخل منظومة الرياضة المصرية أن نحقق طموحات وآمال مصر ليس فقط في أولمبياد طوكيو ولكن في جميع المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى