أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىنرشح لكم

رئيس الأولمبية الدولية: الجماهير ستكون حاضرة في دورة طوكيو

أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الاثنين أنه “واثق جدا، جدا” من تواجد الجمهور في المدرجات لمتابعة منافسات دورة طوكيو 2020 الأولمبية المقررة الصيف المقبل.

وأشاد “باخ” بالاجراءات التي وضعتها اللجنة المنظمة المحلية والحكومة اليابانية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد بعد اجتماعه برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بقوله “لقد وضعنا صندوقا ضخما سويا يتضمن جميع الإجراءات التي يمكن أن نتصورها”.

وأضاف: “سنتمكن العام المقبل من أخذ الأدوات الصحيحة التي وضعناها داخل هذا الصندوق وتنفيذها من أجل ضمان أجواء آمنة لجميع المشاركين في الألعاب”.

وتابع: “هذا يجعل الجميع يشعر بثقة عالية جدا بتواجد الجمهور في الملاعب الأولمبية العام المقبل”.

ووعد باخ أن تقوم اللجنة الاولمبية الدولية “ببذل جهود جبارة” من أجل ضمان أن يكون أكبر عدد من الرياضيين والمتفرجين قد تلقوا لقاحا قبل الوصول إلى اليابان إذا توفر اللقاح الصيف المقبل.

ويقوم باخ في زيارة الى طوكيو تستمر يومين وهي الأولى للعاصمة اليابانية منذ تأجيل الالعاب في مارس الماضي، وقد اعتبرها المراقبون تصب في إطار رفع المعنويات في صفوف الرياضيين، الشعب الياباني والرعاة الأولمبيين.

ووعد باخ حلال لقائه أيضا مع عمدة طوكيو يوركو كويكي بضمان “أجواء آمنة ليس فقط للمشاركين في الالعاب بل أيضا للشعب الياباني”.

وأدى الانتشار السريع لوباء كوفيد-19 حول العالم في الآونة الأخيرة وفرض حظر تجول في الكثير من البلدان، إلى رسم علامات استفهام حول إمكانية إقامة الألعاب العام المقبل في حال لم يتم السيطرة على فيروس كورونا.

ويبقى الشعب الياباني متشائما بإمكانية تنظيم الالعاب كما أن أكثر من 60 في المائة من الشركات الراعية المحلية تتردد في التوقيع على تمديد عقودها لعام إضافي كما ذكرت تقارير صحافية خلال نهاية الأسبوع.

وأدى انتشار فيروس كورونا إلى تأجيل الألعاب التي كانت مقررة الصيف الماضي لتقام اعتبارا من 23 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى