العاب فرديةمنازلات

رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة: نعمل جميعا كفريق للارتقاء بمسيرة ومستقبل المبارزة العربية

تحدث سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، عن فوزه برئاسة الاتحاد العربي للمرة الثانية على التوالي.
وقال سالم :”لقد تشرفت غاية التشرف بمنحي ثقة أعضاء الجمعية العمومية، وما نلته من دعم قوي لإعادة اختياري رئيسا للاتحاد العربي للمبارزة، ولا شك أن التوافق على اختياري مجدداً لذلك المنصب، هو محل مسؤولية تقع على عاتقي للارتقاء برسالة وإسهام الاتحاد العربي للمبارزة على خارطة الاتحادات الإقليمية والقارية والعالمية لرياضة المبارزة”.
وأضاف :”وهذا ينعكس على ثقة الجميع في دولة الإمارات التي حظيت بفضل الله تعالى منذ البدايات بدعم شيوخها لما توليه قيادتنا الرشيدة، من دعم كبير للرياضة ككل لرياضة المبارزة بشكل خاص كونها ترتبط بالتقاليد لدولة الإمارات وتراثها الذي نعتز بها”.
وأكمل :”ما أريد أن أقوله تحديداً لأخواني أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد المبارزة، أننا نعمل جميعاً كفريق للارتقاء بمسيرة ومستقبل رياضة المبارزة العربية ونتطلع جميعاً ككل المنتمين في الاتحاد العربي وكذلك اللاعبين وكل دولنا ان نحقق طفرة ونجاحات متتالية الفترة المقبلة تعزز مسيرة الرياضة العربية ككل”.

تطوير لعبة السلاح

وعن رأيه في وجود تطوير ملموس الفترة القادمة للعبة سلاح المبارزة على صعيد الدول العربية قال:”لا شك أن هناك تباينات ومقومات مختلفة ما بين دولة عربية وأخرى لتطوير رياضة سلاح المبارزة، وهناك دول تولي اهتمام فائق بتلك الرياضة، وهناك دول ما زالت تعاني نواديها ومؤسساتها الرياضية من نقص المقومات”.
وأردف :”هذا لا شك يؤثر على مجمل تلك الرياضة في الدول العربية، ولكننا سنسعى خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله تعالى متسلحين بـ استراتيجية ورؤية تطويرية لتلك الرياضة في كل الدول العربية سواء من خلال تقديم النصائح والاستشارات والدورات التدريبية، وكذلك من خلال تنظيم الوفود وتنظيم المشاركات في البطولات العالمية واستلهام أفضل الممارسات الحاكمة لتلك اللعبة عالمياً”.
وأكمل :”نتوقع من شحذ كافة الجهود ودعم المسؤولين عن قطاع الرياضة في الدول العربية وبالاخص الاخوة المسؤولين عن رياضة سلاح المبارزة، أن نحقق نتائج جماعية مشرفة لكل منتخبات الدول العربية”.

تنظيم البطولات العربية

وعن رأيه في تنظيم البطولات العربية ومساهمتها في تحقيق منافسة قوية مع الدول الأوروبية في سلاح المبارزة قال :”بالطبع في القاعدة تؤكد أن قوة الحراك والمنافسة على المستوى الوطني على صعيد دولنا العربية يعزز من قدرات منتخباتنا العربية، فهذه البطولات من شأنها أن تحفز كافة المنتخبات العربية”.
وأضاف:”لكن الأمر لا يرتبط فقط أو لا يقف عن حدود تنظيم بطولات، أقصد من الناحية الكمية أو عدد البطولات التي يتم تنظيمها على صعيد الدول العربية كل عام، فهذا ليس المقصد، ولكن المقصد والغاية الأساسية هو أن تخضع تلك البطولات لمنهجية تساهم في تطوير نوعية ومخرجات اللعبة في الدول العربية وتقديم أفضل الكوادر واللاعبين والطاقات عبر تبني وتوطين أفضل الممارسات العالمية”.
وأكمل :”يجب أن تخضع تلك البطولات لمعايير نوعية أكثر من المعايير التنظيمية الاعتيادية، كما يجب عمل مقارنات سنوية بين نتائج الأداء وتشكيل واستنباط فرق عربية متميزة”.

لعبة السلاح المصري حققت الإنجازات

وعقب سمو الشيخ سالم على رياضة السلاح المصرية تحت قيادة الأستاذ عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح قائلا:” عبدالمنعم الحسيني أخ فاضل يقدم دوماً افضل خبراته وأفضل ما لديه للارتقاء برياضة سلاح المبارزة، وقد عرفته عن قرب ونرى جميعاً أعضاء الاتحاد العربي الجهد الكبير الذي يقوم به وتطبيقه لأفضل الأساليب في تطوير اللعبة في مصر الشقيقة لنا في الإمارات، وهي قلب العروبة النابضة والقطاع الرياضي فيها له تاريخ طويل، وبالأخص رياضة سلاح المبارزة”.
وأكمل :”وكذلك الاتحاد المصري للعبة على مر تاريخه وعلى مر العقود حقق العديد من الإنجازات، ولا شك أننا رأينا إنجازات عديدة لاتحاد لعبة السلاح في مصر ونرصد عن كثب كمسؤولين عرب عن اللعبة الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لدعم قطاع الرياضة المصرية. ونسعى لتعزيز التعاون وتنسيق المشترك لكافة جهود الدول العربية”.
واختتم حديثه عن سبب نقل الاتحاد العربي من عمان لمصر قائلا :”إجراءات نقل المقر سيتم البدء بها خلال أسابيع، والسبب الرئيس لنقل المقر هو دور الاتحاد المصري في تطوير اللعبة تحت قيادة عبد المنعم الحسيني وتصنيفها الأول دوليا في السلاح ولا شك أن المرحلة القادمة محتاجة خطط واستراتيجيات جديدة للوصول للعالمية وخاصة أن مصر تحدت الزمن وحققت إنجازات دولية واستضافة بطولات عالمية خلال فترة الجائحة، حصلت على اشادة الاتحاد الدولي فلم لا تقود الاتحاد العربي، بل بالعكس الاتحاد العربي سيستفيد من النجاحات بالتعاون مع الدول العربية تحت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى