العاب فرديةمنازلات

رئيس الجودو يكشف كواليس مشاركة أبطال السومو في دورة الألعاب العالمية

 

تصل غدا الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني للسومو، إلى القاهرة بعد ختام مشاركتها في منافسات دورة الألعاب العالمية، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب إلى مطار القاهرة في التاسعة صباحا.
وحققت بعثة المنتخب الوطني للسومو ميدالية ذهبية تاريخية، جاءت من خلال اللاعب عبد الرحمن الصيفي في منافسات الوزن الخفيف.
ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري، أن ما حققه المنتخب خلال مشاركته في دورة الألعاب العالمية هو إنجاز تاريخي لم يسبق تحقيقه من قبل.
وأضاف، أن عبد الرحمن الصيفي لاعب المنتخب قدم أداء رائع خلال منافسات البطولة، ونجح في الفوز على بطل أوكرانيا في المباراة النهائية مرتين متتاليتين في أقل من ساعتين، بعد قرار الحكام بإعادة اللقاء.
وكشف مرزوق تفاصيل ما حدث في المباراة النهائية، مؤكدا أن عبد الرحمن الصيفي لاعب المنتخب احتفل بتحقيق الفوز من خلال حركات أوكراباتية في الهواء، وهو أمر طبيعي وتكرر أكثر من مرة من جميع اللاعبين.
وتابع: “عقب احتفال الصيفي بهذه الطريقة، فاجئنا الحكم بإلغاء نتيجة المباراة واحتسابها لصالح لاعب منتخب أوكرانيا، وهو ما أثار غضب عناصر منتخب مصر لاعبين ومدربين واعترضوا على القرار، وذهبت إلى رئيس الاتحاد الدولي لحل الأزمة”.
وأكمل مرزوق تصريحاته: “قرار الحكم دفع الجماهير في المدرجات لترديد كلمة (مصر)، كنوع من الدعم للمنتخب، وهو ما دفع لجنة الحكام لاتخاذ قرار جديد بإعادة المباراة وهو أمر غير قانوني، ليكرر الصيفي فوزه مجددا على بطل أوكرانيا”.

وقال مرزوق: “اللجنة المنظمة للبطولة وقعت عقوبة على لاعبي المنتخب المصري بسبب الاعتراض، وهو ما أسفر على استبعاد لاعب الوزن المفتوح حسام عمر، من منافسات اليوم الأخير”.

وأكد مرزوق، أن الأهم كان الحفاظ على الميدالية التاريخية التي حققها لاعب المنتخب عبد الرحمن الصيفي، وأن استبعاد اللاعب حسام من منافسات الوزن المفتوح لن يؤثر على الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب مصر في دورة الألعاب العالمية.

وشارك منتخب مصر للسومو في دورة الألعاب العالمية بقائمة تضم 4 لاعبين هم، إبراهيم عبد اللطيف وعبد الرحمن عبيد وعبد الرحمن الصيفي وحسام عمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى