العاب فرديةبارالمبيرفع أثقال

رئيس اللجنة البارالمبية المصرية: الدولة تدعم ذوي الهمم بشكل لامحدود.. ونظمنا بطولة إفريقية على أعلى مستوى

أكد الدكتور حسام مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن البطولة الإفريقية المفتوحة التي استضافتها مصر على صالة الدكتور حسن مصطفى بأكتوبر وأقيمت على أعلى مستوى وتم تنظيمها باحترافية وهو ما انعكس على إشادة وفود الدول المشاركة بالتنظيم حتى شبهها الجميع ببطولة عالم وليس إفريقيا.

وأضاف “مصطفى” أنه لولا حسن التنظيم والراحة التي لاقتها مختلف الوفود لما تم إسناد تنظيم بطولة العالم للناشئين إلى مصر 2025، كما أنه تم الاتفاق على توقيع عقد مع الاتحاد الإفريقي لإقامة البطولة بمصر حتى 2028.

وعن الصعوبات التي واجهت البطولة قال رئيس اللجنة أن ضيق الوقت هو العائق الوحيد الذي واجهنا حيث تم أسناد البطولة لمصر في ابريل من العام الجاري أي 6 أشهر فقط لإقامة بطولة بهذا الشكل الذي يليق بإسم مصر فهذا في حد ذاته مجهود يشكر عليه المجلس واللجنة المنظمة للبطولة أيضا.

وعن التأهل لبارالمبياد باريس قال رئيس اللجنة البارالمبية أنه من المقرر تأهل 8 لاعبين كحد أقصى، وهذا لانفكر فيه بل نفكر في عدد الميداليات بأن يحقق كل لاعب مشارك في البطولة ميدالية.

وعن حسن التنظيم قال حسام مصطفى أن الجميع منبهر من تنظيم البطولة والتطور الذي تشهده مصر وكذلك الزيارات السياحية التي قامت بها الوفود، وانطباعهم الرائع فردود أفعال الوفود فاقت كل التوقعات.

وكشف رئيس البارالمبية عن خطة الاستعداد لباريس 2024 فهناك بطولة عالم للسباحة خلال الشهر المقبل ستكون لأول مرة على الإطلاق في تاريخ البارالمبية المصرية كما أن هناك معسكرات وبطولات وتدريب على أعلى مستوى وسنكمل محطات التأهيل ونكمل في تحقيق ميدالية لكل لاعب ولن أتوقع عدد ميداليات في البارالمبياد لأننا نسعى أن يحقق كل لاعب ميدالية أو في أسوأ الأحوال المراكز الشرفية الخمسة الأولى.

وعن رأيه في استضافة مصر لأولمبياد 2036 قال حسام مصطفى إن مصر قادرة على تنظيم الأولمبياد في ظل البنية التحتية والمنشآت الرياضية والملاعب والاستادات، وكما يرى المتابعين أن البطولة الإفريقية أقيمت في نفس مستوى بطولات العالم والبارالمبياد فمصر كبيرة وعظيمة ولدينا كل الامكانيات.

وأشاد رئيس اللجنة بدعم الدولة المصرية للرياضة عامة وذوى الهمم والاعاقة خاصة اللجنة البارالمبية وهو ما يعكس الاهتمام بالشباب والنشء.

واختتم حديثه عن طموحه في اللجنة قائلا:” طموحي أن تكون اللجنة مثل اللجان الدولية خطط واستراتيجيات وأهداف محددة ونشر الرياضة في كل مكان وتأهيل كوادر للرياضة البارالمبية وانشاء أكاديمية بارالمبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى