العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

خاص .. وزارة الرياضة تتدخل لحل أزمة منتخب رفع الأثقال قبل بطولة العالم بأزوبكستان

 

تدخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في الساعات الأخيرة لحل أزمة منتخب رفع الأثقال المشاركة في بطولة العالم المقبلة في أوزبكستان المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل، بعد إعلان الاتحاد الدولي للعبة أسماء اللاعبين المبدئية في البطولة وخلت من إسم أي لاعب مصري.

نشر الاتحاد الدولي قوائم اسماء اللاعبين المبدئية الذي يحق لهم المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال بالعاصمة طشقند بأوزبكستان والتي مقرر إقامتها في الفترة من 7 ديسمبر 2021 وحتي 17 ديسمبر 2021، وخلت من إسم أي رياضي من مصر.

وعلم موقع “تتويج” من مصدر داخل وزارة الرياضة أن الاتحاد الدولي يرفض مشاركة مصر في أي بطولة دولية بعد انتهاء الإيقاف لمدة عامين بسبب عدم دفع قيمة الغرامة كاملة والمقدرة بـ200 ألف دولار كان قد تم دفع جزء منه مقدر بـ40 ألف دولار وقامت الوزارة اليوم بتحويل الدفعة الأخيرة المقدرة بـ160 ألف دولار.

وأنهت وزارة الرياضة الأزمة حيث سيتم تحويل المبلغ المتبقي والمقدر بـ80 ألف دولار يوم الثلاثاء للاتحاد الدولي حتى تتمكن مصر من المشاركة في أي بطولة دولية وأولها بطولة العالم بأوزبكستان.

وكانت العقوبة المفروضة على مصر بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016 تثبت تناولهم للمنشطات بالإضافة إلى إيجابية خمس حالات أخري في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام 2019.

لذا تم إيقاف الاتحاد المصري منذ عام 2019 لمدة عاميين ولم يستطع اللاعبين المشاركة في أوليمبياد طوكيو بالإضافة إلى إلزام الاتحاد بغرامة مالية وقدرها 160 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى