حواراتحوارات ومقالات

رئيس نادي سبورتنج ل لتتويج : طموحنا فى القدم مستمر.. وهذا سر تراجعنا فى السلة.. وتجاوزنا كورونا بمهنتى

سبورتنج من الأندية العريقة في مصر ويضم النادي العديد من الرياضات المختلفة لهذا كان ” لتتويج “هذا الحوار مع الدكتور أحمد وردة رئيس مجلس إدارة نادى سبورتنج.

الأسكندرية معروفة بأنها منبع الأبطال الأولمبيين مثل تامر صلاح وكرم جابر وعلاء أبو القاسم.. هل يهتم النادي بالألعاب الفردية بشكل خاص؟

يهتم سبورتنج بجميع الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية وقد صعد فريق كرة القدم مؤخرا إلي دورى الممتاز ب للمرة الثانية في تاريخ النادي ولكن بخصوص الألعاب الفردية فالنادي يمتلك العديد من الأبطال الذين يحققون البطولات للنادي ولمصر مثل نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش والمصنفة الأولى عالميا وأيضا في التايكوندو نور حسين والتي تأهلت لأولمبياد طوكيو والحاصلة مؤخرا على الميدالية الذهبية ببطولة Ramus Sofia open 2021 التي أقيمت ببلغاريا وأيضا السباح الأوليمبي مروان القماش والسباح الأوليمبي مروان العمراوي و اللاعب زياد السيسي بطل مصر للسلاح والذي تأهل هو أيضا لأولمبياد طوكيو .

هل تكفي مواردكم المادية للصرف على كل الأنشطة الرياضية؟

يحاول دائما نادي سبورتنج زيادة الموارد المالية والتنوع بها وذلك للصرف على النادي بشكل عام والأنشطة الرياضية بشكل خاص خصوصا وأن النادي يضم العديد من الأبطال الرياضيين ولكن في ظل أزمة كورونا الحالية فالأمر إزداد صعوبة بالتأكيد،

ماذا عن دعم الوزارة وهل يكفي؟

تحاول الوزارة مساندة جميع الأندية المصرية ونحن نقدر دعمها ومحاولتها دائما وبالفعل مؤخرا اجتمع مجلس إدارة النادي بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ووعدنا بتقديم دعم للنادي خلال الفترة المقبلة .

فريق سبورتنج في التايكوندو أخرج الكثير من الأبطال لمصر ولكن الوضع قل حاليا كيف تعملون على استعادة الصدارة؟

بالتأكيد جميع الألعاب تمر بظروف صعود وهبوط من حين لآخر ولكن مثلما قلت سابقا نمتلك في التايكوندو العديد من الأبطال على رأسهم الأوليمبية نور حسين .

كرة السلة هي عشق للجمهور السكندري وكان نادي سبورتنج مع نادي الاتحاد لهما ثقل كبير.. لماذا لم يستمر هذا الوضع؟

لا يوجد فريق يسير بخطى ثابتة دائما و أبداً سواء هنا في مصر أو أي بلد في العالم وسبورتنج سيطر على كرة السلة سواء على مستوى الرجال أو السيدات لفترات طويلة والآن الفريق يمتلك مديراً فنياً كبيراً وهو الحاوي وائل بدر ونحن نثق به تماما لصناعة جيل جديد هو و الكابتن عمرو عاشور المدير الفني لفريق السيدات .

هل كرة القدم لها نفس الاهتمام مثل الألعاب الأخرى؟ الفريق الأول لكرة القدم تحت قيادة الكابتن أحمد فاروق صعد للمرة الثانية في تاريخ النادي لدورى الممتاز ب وهو يسير بخطى جيدة وبالتأكيد النادي يحاول دعم جميع الفرق سواء كرة القدم أو جميع الألعاب الأخرى.

من حسن حظ سبورتنج في ظل جائحة كورونا أن من يرأسه طبيبا كيف تعاملتم مع تلك الجائحة ؟

سبورتنج كان من الأندية السباقة في فرض العديد من الضوابط بجانب غلق النادي جزئيا ثم كلياً وتعقيم النادي قبل الفتح مجدداً.

بالتأكيد جائحة كورونا أثرت على موارد النادي كيف تغلبتم على ذلك ؟

بالتأكيد سبورتنج تأثر بشكل كبير من جائحة كورونا مثله مثل جميع الأندية المصرية بل أيضا الأندية العالمية تأثرت ولكن يحاول النادي دائما التفكير في زيادة الموارد عن طريق العديد من الأفكار الجديدة بجانب دعم الوزارة والدولة بالتأكيد .

حدثنا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية بالنادي؟

النادي يمتلك لجان اجتماعية قوية تعمل دائما على عمل العديد من الأنشطة تهم العضو سواء كبار السن أو الشباب أو أطفال النادي مثل الندوات و المسابقات ونشاط الكشافة التي استمرت فى أثناء كورونا وكانت أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى