العاب جماعيةكرة قدم

رقم قياسي جديد في انتظار محمد صلاح في مباراة ليفربول وتوتنهام الليلة

 
 يلتقي اليوم فريق ليفربول الانجليزي والذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح مع نظيره توتنهام هوتسبير في اطار منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجاري 2021-2022.
 
ويدخل ليفربول مباراة اليوم في المركز الثاني برصيد 40 نقطة متخلفاً بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر لجدول الترتيب, بينما يدخل تونتهام مباراة اليوم في المركز السابع برصيد 25 نقطة حصدها من 8 انتصارات وتعادل وحيد و 5 هزائم.
 
وينتظر صلاح اليوم رقماً قياسياً جديداً ليكتبه في صفحات تاريخ الدوري الانجليزي, ففي حالة تسجيل الملك المصري لهدف أو صناعة هدف لأحد زملاءه فسيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يساهم في إخراز  الأهداف خلال 16 مباراة علي التوالي.
وكان صلاح قد سجل هدفاً في مباراة فريقه الأخيرة امام نيوكاستل يونايتد والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1 ليعادل بذلك رقم جايمي فاردي نجم ليستر سيتي الانجليزي والذي كان المساهمة في 15 مباراة.
 
ويحتل صلاح صدارة جدول ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا مبتعداً بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه.
 

جدول ترتيب هدافي الدوري قبل موقعة ليفربول وتوتنهام:

 
محمد صلاح – ليفربول – 15 هدفا
جيمي فاردي – ليستر سيتي – 9 أهداف
ديوجو جوتا – ليفربول – 9 أهداف
رافينا – ليدز – 8 أهداف
كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – 7 أهداف
 
وتناقلت بعض وسائل الاعلام الانجليزية اخباراً تفيد بأن هناك شكوك حول اقامة مباراة اليوم بسبب تفشي فيروس كورونا مرة أخري بفرق الدوري والذي يعاني منها توتنهام الانجليزي في الفترة الأخيرة.
 
ومن جانبه قال انطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام أنه استخدم الأجسام الصناعية لمحاكاه الطرق التكتيكية للاعبين بسبب عدم توافر سوي 12 لاعباً فقط من القوام الاساسي بسبب الاصابات بكورونا.
 
وقال كونتي في المؤتمر الصحفي للمباراة:
 
” حين تريد أن تطبق شيئا تكتيكيا فيجب أن يكون معك 20 لاعبا، وهذا لم يكن سهلا. لقد اضطررت للاستعانة بالمانيكان، ثم توقفت عن ذلك”.
 
وبسؤاله عن صلاح اجاب المدير الفني الايطالي : ” صلاح واحد من أفضل اللاعبين فى العالم في الوقت الحالي، لقد رأينا الاهداف التى يسجلها ويصنعها، إنه لاعب حاسم وخطير عندما تكون الكرة بحوزته، لقد تحسن وتطور كثيرًا، مازالت أتذكر كيف كان يلعب فى الدوري الايطالي مع روما وفيورنتينا, لكنه تطور وأعتقد أنه من أفضل لاعبى العالم وبكل مباراة هو حاسم لفريقه “.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى