العاب جماعيةكرة قدم

“سيلفا ينفجر”.. ريال مدريد يشتعل في جحيم السيتي

نجح مانشستر سيتي في حسم الشوط الأول من المعركة النارية امام ريال مدريد في اياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لصالحهبالتقدم بهدفين نظيفين ليقطع مشوار طويلًا نحو التأهل للنهائي ويتبقي له 45 دقيقة لتاكيد ذلك الا اذا كان للمرينجى رأي اخر في الشوط الثانيويقلب الطاولة كعادته التاريخية.

بدا السيتي المباراة كما كان متوقع بضغط عالي وهجوم ناري ولم يسع الريال سوي للدفاع فقط في ظل هذا الصغط غير الطبيعي .. كثف السيتيمن هجومه علي الاطراف عن طريق جريليتش و سيلفا و تحولت العمق من جوندوجان و دي بروين وهالاند بالقطع في الامام.. وسدد لاعبو السيتيفي اول عشر دقائق اكثر من كرة حول مرمي الريال.

ولاحت اخطر فرصة محققة في الدقيقة 13 بعد عرضية رائعة وصلت عند هالاند الذي سددها برأسية قوية من داخل منطقة الستة ياردة تصدي لهاكورتوا بصعوبة بالغة وابعدها ديفيد البا من علي خط المرمي.

وفي الدقيقة 20 تكرر الامر من جديد بعد ان وصلت الكرة لهالاند داخل الستة ياردة مجددًا سددها بقوة عكس تحرك كورتوا وكانت الكرة في طريقهانحو الشباك لكن الحارس الاسطوري كان له رأي أخر وتصدي للكرة باعجاز باطراف اصباعه.

وفي الدقيقة 23 ابتسمت الكرة للسيتي بعد هجمة منظمة في الجهة اليمني مرر دي بروين بينية رائعة وسط فراغات دفاع ريال مدريد لبرناردو سيلفاالذي استلم الكرة واطلق صاروخية لا تصد ولا ترد سكنت الشباك.

ورغم ضغط السيتي المتواصل كاد ان يخطف الملكي هدف مباغت بعد تسديدة صاروخية من كروس من مكان بعيد عن منطقة الجزاء لسوء حظهارتطمت بالعارضة.

رد السيتي كان قاسيًا علي هذا التهديد وسجل برناردو الثاني بعد دربكة في دفاع الريال لايقاف احد الهجمات وصلته الكرة وهو خالي من الرقابةوضعها برأسه داخل المرمي لتتقدم كتيبة جوارديولا بثنائية نظيفة.

وكادت النتيجة ان تتزايد فيما تبقي من الشوط نظرا للسيرك الذي ينصبه السيتي في الملعب وكم الهجمات المهولة حول مرمي الريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى