العاب فرديةبارالمبي

زد عن تنظيم أول بطولة للتنس على الكراسي المتحركة: نسعى لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

أبدى مسؤولو نادي زد رضاهم عن تنظيم النسخة الأولى من بطولة زد للتنس على الكراسي المتحركة، في نسختها الأولى، التي أقيمت منذ أيام.

وقال ايهاب لهيطة مدير قطاع الرياضة بزد أن الهدف الرئيسي من تنظيم زد بطولة التنس على الكراسي المتحركة هو بالأساس دعماً وتشجيعاً لمواهب وقدرات ذوي الإحتياجات الخاصة ولأن الدولة المصرية سلطت الضوء وكثفت الكثير من جهودها من أجل دعم وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة التي تمثل نسبة 11% من المجتمع.

أيضانلاحظ ايضاً في السنوات الماضية أن مصر كانت تحصد الكثير من المدليات الذهبية والمراكز الأولى في البطولات البارالمبية.

وأكر “لهيطة أن  البطولة حققت هدفها وأكثر ، وشارك بالبطولة عدد كبير من اللاعبين حيث وصلت إعداد اللاعبين المشاركين إلى 24 لاعبًا من الجنسين. وبإشادة الكثير من المنظمين واللاعبين أن البطولة كانت اكثر من رائعة بدايةً من معسكرات التدريب حتى يوم البطولة .

فيما قال كريم زاهر أن الهدف الرئيسي الهدف الرئيسي من تدشيين أكاديمية رياضية هي إعداد جيل جديد مدرب ومؤهل على أعلى مستوى لكي يصبح قادر على المنافسة في المحافل والبطولات الدولية. كما أكد أن  البطولة حققت نجاح مبهر رغم أنها تنظم لأول مرة بملاعب “زد” ، إلا أن التنظيم والإعداد القوي للبطولة جعلها محط الأنظار فور إنطلاقها ونسعى من الآن لترتيب وتجهيز سلسلة من البطولات الخاصة بذوي القدرات الخاصة.

وقال اللاعب محمد صبحي أحد المشاركين في بطولة تنس الكراسي المتحركة أنها تجربه ممتازة من حيث التدريب والإتاحة والإمكانيات ,اضاف قائلا  من الرائع التتويج بالنسخة الاولى من بطوله زد لتنس الكراسي المتحركة واعتقد المنافسة في البطولة القادمة سوف تكون أصعب وأكثر اثاره.

وأكد ” صبحي” أن طموحه على المستوى الشخصي هو الوصول إلى ترتيب من أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم والاشتراك في البطولات الأربعة الكبرى والاولمبياد وعلى المستوى الجماعي واتمنى ازدهار رياضة تنس الكراسي المتحركة وتواجد العديد من اللاعبين من اجل ان تصبح المنافسة أكثر اثاره.

ولم تختلف اللاعبة ايمان حسن عن زميلها حيث قالت  من وجهة نظري تعتبر النسخة الأولى من معسكر زد لتنس الكراسي المتحركة ناجحة جداً في كل من الترتيب والإعداد، بداية من تسهيل دخول وخروج اللاعبين من الملاعب، الالتزام بالمواعيد، المدربين القائمين على المعسكر وأداء عملهم على أكمل وجه مع المشاركين، بالإضافة الى توافر جميع المتطلبات للاعبين، وأكدت اللاعبة أن طموحها هو الوصول لمراكز دولية في الرياضة، وان تشارك في بطولات دولية كثيرة، وتصبح قادرة على الحصول على العديد من الميداليات البرالمبية بسبب حبها واتقانها للعبة بالتدريبات المستمرة والاحتكاك باللاعبين الجدد .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى