العاب فرديةحوارات ومقالاتمنازلاتىرئيسية

تزامنا مع نجاحات اتحاد السلاح… زياد السيسي ل “تتويج”: قادرون على العودة للمنصات الأولمبية والإنجازات ليست وليدة الصدفة

يعيش الاتحاد المصري للسلاح بقيادة “عبد المنعم الحسيني” رئيس الاتحاد فترة ذهبية على مستوى نتائج جميع الفئات العمرية، بداية من الرجال والسيدات حتى الناشئين والناشئات.

توجد ثلاث مسابقات رئيسية باللعبة، هي سلاح السيف، سلاح الشيش وسيف المبارزة، وتختلف ما بين الدفع والضرب، إلى جانب طريقة احتساب النقاط بناء على المنطقة المسموح لمسها في جسد المنافس.

وأنهى منتخب الرجال لسلاح السيف منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو بالحصول على المركز الخامس في انجاز تاريخي، يعد الأفضل في تاريخ اللعبة.

“زياد السيسي” المصنف 20 عالميا وأحد نجوم الفريق الذين تواجدوا في طوكيو للمرة الأولى بتاريخه، تحدث في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عن النجاحات التي تحققت باللعبة ومشواره مع اللعبة.

نتائج فريق الرجال ببطولة العالم الأخيرة

تطرق “زياد السيسي” في البداية لنتائج المنافسة، قائلا “بطولة موفقة لمنتخب سلاح السيف، لم نخض أنا وزميلي محمد عامر الدور التمهيدي لمسابقة الفردي، وتأهلنا للدور الرئيسي مباشرة، تمكنت من الوصول للدور ثمن النهائي وخسرت من سانجوك بطل كوريا الجنوبية والمصنف الأول عالميا، نتيجة مرضية لي خاصة وإنها أول بطولة كبرى بعد طوكيو، وأتمنى أن تكون بداية موفقة لما هو قادم”.

أكمل “على صعيد الفرق، تأهلنا للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على المنتخب الياباني، قبل الخسارة في مواجهة المصنف الأول عالميا المنتخب الكوري. وخضنا مباراة قوية أمام المجر صاحبة التصنيف الرابع على العالم لتحديد المراكز، وحققنا الفوز للمرة الأولى تاريخيا، وحصلنا على المركز السادس بعد الهزيمة من إيران”.

توج “زياد” بالميدالية الفضية لبطولة أمريكا لسيف المبارزة أكتوبر الماضي، في أول بطولة يشارك بها بعد الأولمبياد.

تأثير نتائج الأولمبياد على التصنيف

أضاف “بالطبع النتائج التي تم تحقيقها في طوكيو، ساهمت في إضافة العديد من النقاط وبالتالي تقدمنا في التصنيف العالمي. وكان لذلك تأثير كبير في القرعة الخاصة ببطولة العالم وعدم خوض الأدوار التمهيدية. مجرد بداية وسنعمل على الوصول بعيدا في البطولات القادمة من أجل الفوز بميدالية”.

المنتخب المصري فاز في مباراة تحديد المركز الخامس بالأولمبياد على نظيره الإيراني 45-24، ومثل الفريق “زياد السيسى، محمد عامر، مهاب سامر، ومدحت معتز”.

توقيت العودة إلى منصة الميداليات الأولمبية

قال عن حلم حصد ميدالية أولمبية “نسعى لتحقيق ذلك في باريس 2024، ليس على مستوى سلاح السيف فقط لكن في جميع الأسلحة. يوجد العديد من اللاعبين تؤهلهم نتائجهم الدولية للمنافسة وتحقيق تلك الميدالية”.

فضية لندن 2012 في سلاح الشيش والتي توج بها “علاء أبو القاسم” هي الميدالية الأولمبية الوحيدة في تاريخ اللعبة.

وأضاف “بالتأكيد وجود أبو القاسم بما يملكه من خبرة دولية كبيرة هو أمر هام لنا وسيساهم في تقدم اللعبة”.

وأشار إلى أن الاتحاد المصري للسلاح وقع عقدا مع “علاء” بتعيينه مديرًا رياضيا له حتي دورة باريس 2024.

السبب في نتائج الفترة الماضية

أعرب “زياد “عن سعادته بالنتائج المحققة الفترة الماضية “نجاحات رائعة على مستوى جميع الأسلحة والأعمار ، حدوث طفرة غير مسبوقة من حيث الدعم ووجود الرعاة ساهم في هذه النتائج، بالإضافة لإقامة المعسكرات الخارجية والمشاركة في العديد من البطولات الدولية خاصة للأعمار السنية الصغيرة”.

زياد السيسي“كل ذلك أدى إلى ارتفاع المستوى الفني وزيادة الثقة عند الناشئين والناشئات، ويلعب اتحاد اللعبة دورا هاما في الاستعانة بالمدربين أصحاب الخبرة والكفاءات، وتوفير فريق عمل كامل بوجود أخصائيين علاج طبيعي والاعداد النفسي. الأمور تسير في الطريق الصحيح لتحقيق أفضل النتائج دائما”.

“زياد السيسي” كان قد تأهل للدور ثمن النهائي من أولمبياد طوكيو بعد التغلب على بطل أوروبا 2019 الروسي “فينيامين ريشتينكوف” 15-13، قبل السقوط بصعوبة أمام المصنف الثامن الجورجي “ساندرو بازادزي”.

البطولات القادمة والفخر بالجيل الصاعد

تطرق إلى جدول البطولات القادمة “سنخوض كأس العالم في مارس القادم بالمجر، بعد إلغاء بطولتي إيطاليا وبولندا بسبب جائحة كورونا، نتائج الناشئين والشباب في سيف المبارزة أو سلاح السيف الأخيرة تدعو للفخر، لأنها ليست فردية فقط ولكنها جماعية، ما يدل على أن الفريق بأكمله قادر على الفوز ببطولات العالم”.

واختتم “زياد السيسي” “فخور جدا بكوني قائدا لفريق سلاح السيف الحالي في ظل وجود العديد من الأبطال ونعمل على بذل كل الجهد لتحقيق أفضل النتائج”.

الجدير بالذكر أن “زياد السيسي” من مواليد مدينة الإسكندرية، وكان والده “علي السيسي” أحد أعضاء المنتخب المصري لكرة السلة، ورغم بداية “زياد” في ملاعب اللعبة الشعبية الأولى بالمدينة الساحلية لكنه قرر أن يكون السلاح الرياضة التي يتفوق بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى