الأفضلالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

سمر حمزة تتوج بجائزة الأفضل من تتويج نيوز كأفضل لاعبة فردية في مصر

توجت سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة النسائية بجائزة أفضل لاعبة فردية في مصر في استفتاء الأفضل التي ينظمه موقع “تتويج نيوز ” سنويا والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وألعاب الصالات -بمصر.

ونظم موقع تتويج نيوز حفل الأفضل في نسخته الثالث في احتفالية بهيجة جمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات، وبدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطال الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضل في أحد فنادق مصر الجديدة بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئات نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل محترف والتي فاز بها علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في دينامو بوخارست الروماني وحصل أبو السعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري على المركز الثاني بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وشارك في استفتاء أفضل لاعبة فردية 7 لاعبين من نجوم الرياضة المصرية هن: سمر حمزة “مصارعة” – أحلام يوسف “كاراتيه” – نوران جوهر “إسكواش” – بسنت حميدة “ألعاب قوى” – سارة سمير “رفع أثقال” – ميار شريفتنس أرضي” – هانيا الحمامي “إسكواش”.

سمر حمزة

أثبتت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري للمصارعة أنهبالمثابرة والجهد والعمل في بيئة راعية للمرأة المصريةستتمكن من الوصول لأعلى قمةمحققة إنجازات غيرمسبوقة.

شهد عام 2022 صعود البطلة المصرية من المركزالخامس عالميًا إلى صدارة التصنيف الدولي لوزن 76 كجممتفوقة على التركية ياسمينأدار بطلة العالم وصاحبةبرونزية طوكيو 2021.

نجحت سمر في الحصول على فضية منافسات وزن -76 بكأس بولات تورليخانوف ضمن سلسة بطولات التصنيف الدولي، والتي أقيمت بمدينة ألماتي الكازاخستانية في الفترة من 2 حتى 5 يونيو الماضي.

كما توجت سمر ببرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط والتياستضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليوالماضي.

وبالرغم من تعرضها للإصابة في مباراة دور نصف النهائيخلال بطولة التصنيف العالمي التي أقيمت بتونس، نجحتسمر في إحرازالميدالية البرونزية والوقوف على منصةالتتويج.

استمرت إنجازات سمر حمزة لتتوج بفضية بطولة العالمفي منافسات وزن تحت 76 كجم، التي أقيمت في سبتمبرالماضي بالعاصمة الصربية بلجراد، علمًا بأن هذه هيالميدالية الثانية التي تحققها البطلة المصرية في بطولةالعالم حيث توجت سمر ببرونزية بطولة العالم 2021 بالنرويج لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية ببطولةالعالم للمصارعة.

ولم يكن حصول سمر حمزة على فضية بطولة العالمإنجازا على صعيد السيدات فقط بل هو إنجاز للمصارعةالمصرية فهي أول مصري يتواجد في نهائي بطولةالعالم للمصارعة منذ عام 2006 بعد إنجاز البطل محمدعبد الفتاح بوجي.

هانيا الحمامي

فازت هانيا الحمامي بجائزة أفضل لاعبة ناشئة عنموسم 2021-2022، والتي تمنحها رابطة المحترفينللاعبي الإسكواش وذلك بعدتألقها خلال الموسم.

فبالرغم من صغر سن بطلتنا الحمامي إلا أنها نجحت فيالتتويج ب 4 ألقاب بلاتينية خلال عام واحد، حيث توجتبلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة للمرة الأولى فيتاريخها على حساب مواطنتها نوران جوهر.

كما نجحت في الحصول على لقب بطولة الجونةالمفتوحة بعد مباراة ماراثونية مع مواطنتها نوران جوهرالمصنفة الأولى عالميًا.

واستطاعت أيضًا أن تتوج بلقب مصر الدولية المفتوحةللمرة الأولى في تاريخها لتحصل على جائزة أفضل لاعبةعن شهر سبتمبر 2022.

حققت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة لقبهاالبلاتيني –الرابعة – ببطولة هونج كونج الدوليةالمفتوحة وذلك بعد الفوز على نجمة نادي سبورتنجالسكندري نور الشربيني.

لم تكن نجاحات البطلة المصرية فردية فقط بل ساهمتهانيا الحمامي في تتويج المنتخب المصري بلقب بطولةالعالم للفرق بجانب نوران جوهر ونور الشربيني ونورالطيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى