العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

سمر حمزة صانعة التاريخ سفيرة كأس العالم ساتوك للأيتام للفتيات لكرة القدم

 

رحبت سمر حمزة بطلة المصارعة باختيارها اول سفيرة نسائية لاول كاس في أفريقيا للايتام لكرة القدم للبنات لكأس العالم ساتوك للأيتام بنات لنسخته الأولي والتي ستقام في 2024 وتنظمه مؤسسة ساتوك برئاسة شيخة آل ثاني صاخبة كاس العالم للايتام ساتوك لكرة القدم للبنين وكاس العالم ساتوك لكرة القدم للفتيات ورئيس المؤسسة ورئيس اللجنة العليا للبطولة
جاء انضمام بطلة المصارعة سمر حمزة لسفراء كأس العالم للأيتام للبنين والبنات بعد الاتصال الذي جري بينها وبين شيخة آل ثاني رئيس مؤسسة ساتوك وصاحبة فكرة إقامة كأس العالم للأيتام وأبدت حمزة دعمها للبطولة خاصة إنها فكرة جيدة ستلقي قبولا كبيرا لدي الجميع لأنها ترعي فئة معينة من الأطفال المحرومين من الفرصة الحقيقية للتعبير عن الرياضة التي يحبونها .
تقام تصفيات كأس العالم للأيتام للبنين والبنات لمنتخبات مصر وسوريا والسودان في النادي الأهلي فرع التجمع الخامس يوم 27 سبتمبر الجاري بحضور كوكبة من نجوم الرياضة لاختيار المنتخبات الثلاثة بنين وفتيات من بين 600 طفل وفتاة يشاركون في هذه التصفيات التي رحب النادي الأهلي باستضافتها في ملاعبه بفرع التجمع الخامس من خلال الاجتماع الذى جمع شيخة آل ثاني والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي ووليد مبروك رئيس لجان النادي .
وتري سمر حمزة أن بطولة كأس العالم للأيتام ستكون فرصة طيبة للأطفال والفتيات لتقديم ما لديهن من إمكانيات رياضية سيكون لها شأن كبير مؤكدة أنها تتوقع أن يخرج من بين هؤلاء الأطفال من يكون نجم رياضي كبير .

كانت مؤسسة ساتوك قد أقامت نسختين من كأس العالم للايتام الأولي في القاهرة 2015 وتوج بها منتخب مصر بمشاركة 8 منتخبات وحضور كوكبة من نجوم الرياضة المصرية والعربية والعالمية و النسخة الثانية أقيمت عام 2019 في بلغاريا وحضرها نجوم عالميين ومصريين .

لقبت سمر حمزة بالمرأة الحديدية في الرياضة المصرية فهي من كتبت تاريخ المصارعة النسائية في إحراز العديد من الميداليات العالمية فهي أول لاعبة مصرية تصل لنهائي بطولة العالم وتحصد الميداليات حيث توجت ببرونزية بطولة العالم 2021 وفضية 2022.

الاتحاد الدولي للمصارعة وصف البطلة سمر حمزة بأنها صانعة التاريخ بعد تحقيقها برونزية وفضية على التوالي في بطولتي العالم 2021 و 2022.

كما واصلت سمر حمزة كتابة التاريخ بتصدرها للتصنيف العالمي للاتحاد الدولي للمصارعة عدة أشهر لتتربع على قمة المصارعة العالمية.

سمر حمزة بنت محافظة الإسكندرية من مواليد 1995، بدأت ممارسة الرياضة فى سن متأخرة حيث مارست لعبة الكاراتية قبل أن تنتقل بالمصادفة إلى لعبة المصارعة لتكتب تاريخا للمصارعة النسائية في مصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى