العاب فرديةمنازلات

سيف عيسى يخوض بطولة الجراند سلام للتايكوندو بالصين

يشارك سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو نهائيات بطولة الجراند سلام ووكسي Wuxi 2022 World Taekwondo Grand Slam Champions Series المقرر إقامتها يومي 2 و 3 أبريل بالصين.

وتعود بطولة الجراند سلام مرة اخرى إلى موطنها بمدينة ووكسي حيث تم اطلاقها لأول مرة عام 2017، وأقيمت النسخة الأخيرة عام 2019، لتعود هذا العام مرة آخرى بعد توقف دام لمدة 4 أعوام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسبق بطولة الجراند سلام بطولة التصفيات المفتوحة التي أقيمت في نفس المكان يومي 30 و 31 مارس بمشاركة 389 لاعبًا يمثلون 26 دولة.

وتأهل إلى بطولة الجراند سلام أفضل ثمانية لاعبين من كل وزن من بطولة التأهل المفتوحة، بالإضافة إلى ثلاثة رياضيين لكل وزن يتم اختيارهم من قبل اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للتايكواندو، ولاعب اخير يتم ترشيحه من الدولة المضيفة، ليصبح اجمالي عدد المشاركين في كل وزن 12 لاعبًا.
وتقام البطولة في منافسات الأوزان الأولمبية (4 موازين للرجال ومثلهم للسيدات)، وموازين الرجال هي: -58 كجم، -68 كجم، -80 كجم، +80 كجم؛ والسيدات: -49 كجم، -57 كجم، -67 كجم، +67 كجم.

ويشارك سيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم بدعوة من اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، حيث يحتل عيسى المركز الثاني في التصنيف الدولي في ميزانه.
وقد افتتح عيسى موسم 2023 بالحصول على برونزية البطولة العربية المفتوحة بالفجيرة ثم ذهبية الفجيرة المفتوحة ثم ذهبيتي مصر الدولية وكأس الرئيس بالقاهرة.
وكان عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو قد حقق موسم استثنائي العام الماضي حيث توج ببرونزية بطولة العالم بالمكسيك، وفضية الجائزة الكبرى بروما، واختتم الموسم ببرونزية نهائي الجائزة الكبرى بالرياض، بالإضافة إلى ذهبية دورة العاب البحر المتوسط وذهبية بطولة إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى