العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

شادي مجدي لاعب تنس الطاولة ل”تتويج”: أحلم بالعدالة في اختيارات التمثيل الدولي وقرار الشوربجي حرية شخصية

أعرب شادي مجدي لاعب الفريق الأول لرجال تنس الطاولة بالنادي الأهلي عن اندهاشه من الطريقة التي يتم بها اختيار عناصر المنتخب الوطني لتمثيل مصر في البطولات الدولية.

حصد “شادي” لقب الدوري المصري مع فريقه عقب الفوز بالدورتين المجمعتين ليضيف الدرع رقم 33 في تاريخ القلعة الحمراء.

حقق الفريق الفوز في جميع لقاءات المسابقة دون خسارة أي مباراة متفوقا على الزمالك وإنبي أبرز المنافسين.

تحدث “مجدي” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” حول مشوار التتويج بالدوري، قائلا “موسم صعب للغاية ويختلف عن السنوات السابقة، وأحمد الله كثيرا على الفوز بهذا اللقب نظرا لصعوبة المنافسة مع نادي الزمالك الذي استعان بمحترف برازيلي، ونادي إنبي لوجود العديد من لاعبي الخبرة بالفريق، إلى جانب فريق الحوار بوجود لاعب أردني متميز معهم”.

وأضاف “لعبنا 24 مباراة في طريقنا لحصد اللقب ولم نخسر أي منها، وشاركت في 19 مباراة منها، أصعب مباراة لي كانت أمام الزمالك بالدورة المجمعة الثانية نظرا لأن نتيجة المباراة وقتها كانت التعادل، ولا سبيل سوى الفوز لمساعدة الفريق، وهذا ما تمكنت من القيام به”.

وأضاف لاعب الفريق الأول لرجال تنس الطاولة بالنادي الأهلي “ترتيبي العام طوال الموسم كان الأول في منافسات الرجال، ورغم ذلك لم أتواجد في قائمة المنتخب سواء بكأس إفريقيا التي انتهت مؤخرا أو البعثة المسافرة لخوض منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط الشهر الجاري بالجزائر، علما بأن أعضاء الاتحاد الجديد أكدوا على أن الترتيب العام سيكون المعيار الأساسي للاختيارات.

وأردف “مع كامل احترامي للجميع، لكن أسباب عدم وجودي في المنتخب غير مقنعة لي، فكرة عدم وجود الخبرة الكافية أو قلة الاحتكاك مع لاعبي المنتخب النيجيري المنافس الأول لنا، تسببت في شعوري الزائد بالحزن لأنها تؤكد أن المسئولين الحاليين لا يريدون إعطاء الفرصة لوجوه جديدة، ويبقى السؤال كيف سنحصل على تلك الخبرات أوالتنافس الذي يتحدثون عنه ونحن لا نتواجد في تلك البطولات”.

وحول رأيه في قرار محمد الشوربجي لاعب الاسكواش الذي اختار تمثيل إنجلترا بالبطولات القادمة، قال “تمثيل منتخب مصر ورفع العلم المصري في المحافل الدولية شرف لا مثيل له، وسماع النشيد الوطني مع كل لقب نحققه شعور بالفخر لا يمكن وصفه، لكن لا يمكنني الحكم على قراره لأنه أمر شخصي”.

واستطرد “من وجهة نظري استفادة الجانب الإنجليزي منه ستكون أكثر مما قد يستفيده هو شخصيا، لأنهم لا يملكون أي لاعب حاليا ضمن أفضل 20 لاعبا بالتصنيف الدولي، ولا يمكن بأي حال أن أوافق على أي عرض تجنيس مهما كان اسم الدولة التي ستعرض علي، لأن هذا الأمر له اعتبارات عديدة وجميعها صعبة”.

واختتم “اتمنى وجود العدالة ومعيار ثابت لاختيار اللاعبين للتمثيل الدولي، وليس حسب الأهواء أو الرؤية الشخصية، للمرة الأولى أشاهد أن صاحب التصنيف الأول يتحدثون حول ضمه أو لا، أمر لا يوجد في أي مكان بالعالم، لأن تلك الأمور هي ما تسبب الاحباط وعدم الرغبة في الاستمرار لدى الأبطال في جميع الألعاب”.

يذكر أن “شادي مجدي” حقق عشرة ألقاب ببطولة الدوري مع الفريق الأول للنادي الأهلي، إلى جانب 2 كأس مصر ومثلهم في مسابقة الأندية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى