العاب جماعيةكرة قدم

شخصيات عربية تشيد بتنظيم الاتحاد العربي لبطولة كأس العرب للسيدات

الشيخة نعيمة الصباح: الاتحاد العربي نجح باقتدار

بوشلاخ : البطولة تعتبر طوق النجاة للعبة

سليمة سواكري : اختار التحدي وادعم كرة القدم للسيدات

تحظى بطولة كأس العرب للسيدات التي ينظمها الإتحاد العربي لكرة القدم في القاهرة خلال الفترة من 24 اغسطس وحتى 6 أيلول بإشادة من قيادات رياضية عربية .

وأعربت العديد من القيادات الرياضية في الوطن العربي عن سعادتها بنجاح بطولة كأس العرب للسيدات التي عادت لتنطلق مجددا لاحياء كرة القدم النسائية في المنطقة العربية .

وقالت الشيخة نعمية الصباح رئيس لجنة رياضة المرأة في الكويت أن الاتحاد العربي لكرة القدم نجح في تنظيم بطولة وفق اعلى المقاييس بوجود كافة الكواد العاملة داخل الاتحاد العربي لكرة القدم اصحاب الخبرة في تنظيم بطولات كرة القدم واضافت الشيخة نعيمة:”ادرك جيدا التحديات الكثيرة التي تواجه رياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم النسائية بشكل خاص وبالرغم من هذا نجد مؤسسات عربية تسعى بحق لاعطاء الدعم والرعاية لهذه الرياضة فنحن بدورنا في الكويت نساعد كل نشاط يدعم المرأة العربية ونقف الى جانب الاتحاد العربي لكرة القدم في مساعيه لتطوير كرة القدم النسائية في المنطقة العربية .

بوشلاخ : كأس العرب للسيدات طوق النجاة لكرة القدم النسائية

من جهتها قالت عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم امل بوشلاخ أن بطولة كاس العرب للسيدات تعتبر طوق النجاة للدول العربية خاصة وان لا نحرمها من ممارسة الرياضة وبالاخص اللعبة الشعبية وهي كرة القدم اذ ان بطولة كأس العرب من اهم البطولات التي تنتظرها كل امرأة عربية في الوطن العربي وللاسف دول الخليج لم يحالفها الحظ بالمشاركة بسبب الظروف والتحديات منها تصفيات اسيا الى جانب التحديات الصحية التي سببها فايروس كورونا الا ان الامارات وعدد من دول الخليج شاركن بتواجد حكمات دوليات ضمن الكوادر التحكيمية للبطولة .

وأضافت بوشلاخ:” كأس العرب اعاد احياء اللعبة ونريد ان نؤكد انها بداية مبشرة وبداية نجاح المرأة في كرة القدم العربية حيث لمسنا اهتمام الاتحاد العربي الذي بدأ الترويج للبطولة مع العلم ان الفترة كانت قصيرة وبالرغم من هذا نجح الاتحاد العربي كذلك من وضع كل سبل النجاح امام البطولة وهنا اود ان احي جميع المنتخبات المشاركة واخص دولة السودان على مشاركتهم بالرغم من حداثة عهد الفريق الا ان هناك اصرار من الاتحاد السوداني على المشاركة وبالرغم من الخسارة الا ان منتخب السودان سيكون له شأن في المستقبل لانه اخذ القرار بالبدء .

واخيرا شكرت بوشلاخ الاتحاد العربي على اهتمامه بكرة القدم النسائية وطالبت الاتحاد الضغط على الاتحادات العربية بضرورة تواجد سيدة في المكاتب التنفيذية للاتحادات العربية وذلك بهدف التعاون اكثر مع الخطط والاستيراتيجيات الخاصة بكرة القدم النسائية وأضافت :”ابارك نجاح البطولة وشكرا لكل الجهود العاملة على هذا النجاح المتميز.

سواكري : اختار التحدي

وفي الجزائر قالت وزيرة الرياضة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة في الجزائر أن كأس العرب للسيدات من اهم البطولات التي يجب تجنيدها على الاجندة العربية لدعم مسابقات كرة القدم النسائية واضافت :الجزائر من الدول التي تحرص دوما ان تتواجد في اي محفل عربي وكذلك اشحع كل المنتخبات واللاعبات والمدربات والحكمات في هذه البطولة .

وقالت سواكري وانا من موقعي اختار التحدي وهو الشعار الذي اعلنته اللجنة المنظمة للبطولة وادعم كرة القدم النسائية في كل الوطن العربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى