أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

شريف العريان: كأس العالم للخماسي الحديث منحنا الثقة في جاهزية لاعبينا لأولمبياد طوكيو

أكد شريف العريان رئيس للاتحاد المصري الخماسي الحديث أن النتائج التي حققتها مصر في كأس العالم بالمجر منحتهم الثقة في جاهزية اللاعبين في أولمبياد طوكيو المقبل.

وكان أحمد أشرف لاعب مصر قد توج أمس بفضية كأس العالم الخماسي الحديث بالمجر وجاء أحمد الجندي في المركز الرابع وإسلام حامد في المركز السابع.

وقال شريف العريان في تصريحات تليفزيونية : “بطولة كأس العالم بالمجر هي الأولى التي تقام بعد مرور عام من التوقف ، وأول كأس عالم رسمي وتصفية لأولمبياد طوكيو منذ بطولة مصر في مارس ٢٠٢٠”.

وأضاف: “كانت بطولة مهمة لنعرف كيف وصلنا بمستوانا وأعتقد أننا بعد هذه النتايج نشعر الآن بالاطمئنان على قدرتنا في المنافسة بأولمبياد طوكيو”.

وتابع: “لدينا ثلاثة أبطال عالم أحمد أشرف وإسلام حامد وأحمد الجندي وقد حققوا نتائج مميزة وأحمد أشرف حصل على الميدالية الفضية، ولدينا علي الدين شريف من منتخب الناشئين شارك في آخر لحظة بكأس العالم بسبب إصابة مهند طارق بكسر في مشط القدم قبل السفر وقد قدم بطولة جيدة”.

وواصل :” كانت تلك البطولة هي أول مرحلة من المراحل التأهيلية لطوكيو ولازال هناك بطولتين كأس عالم في بلغاريا بعد أسبوعين والمنتخب سيسافر غدا لإقامة معسكر هناك لمدة أسبوع وينافس، ثم يعود للقاهرة ويتم التجهيز لنهائي كأس العالم، ثم الختام سيكون في يونيو لبطولة العالم للكبار في مصر وهي المؤهلة بشكل مباشر لأول ٣ مراكز لطوكيو”.

وأوضح العريان: “الخمس مراحل تأهيلية يتم فيهم تجميع نقاط للتصنيف العالمي وهم مهمين للتأهل والبطولة الأخيرة في مصر ستكون تأهيل مباشر لأول ٣ مراكز للأولمبياد”.

وأكد : “كل بلد لها حق الترشح بلاعبين ولاعبتين وقد تأهلنا حتى الان بلاعب ولاعبة من بطولة إفريقيا وهي نعتبرها البوابة الخلفية ، ولكي ننافس في طوكيو لا بد من التواجد في منصات التتويج العالمية لننافس الكبار في الأولمبياد”.

وتابع: “منتخب الرجال والسيدات قدموا أداء مميز في كأس العالم بالمجر ومثلنا هايدي عادل ونورين بولس وسلمى أيمن وأميرة قنديل في السيدات ، وسلمى أيمن حصدت المركز الأول في الفروسية وأميرة قنديل مواليد ٢٠٠٣ حصدت المركز الأول في السلاح، وأنهوا المنافسات في المركز ٩ و١١ بالبطولة وذلك إنجاز كبير ويدل أن لدينا منتخب قوي للمستقبل في اولمبياد باريس ٢٠٢٤ وأولمبياد اوي أنجلوس ٢٠٢٨.

وأشار: “هدفنا في المرحلة المقبلة هو التأهل لنهائي كأس العالم بالكوتة كاملة والحد الأقصى لكل دولة هو ٣ لاعبين ولدينا أحمد الجندي تأهل رسميا وأيضا أحمد أشرف وإسلام حامد بنسبة ٩٠٪؜ ضمنوا ذلك، فنريد المنافسة بقوة في نهائي كاس العالم وبطولة العالم للكبار بمصر”.

وأتم: “نتائجنا مميزة وتدل أن لدينا منتخب قوي ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق ميدالية في طوكيو، وتواجد ٣ لاعبين مصريين في أول ١٠ مراكز في نهائيات كأس العالم بالمجر غير موجود بأي دولة وأشكر جميع اللاعبين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى