العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

اللعب مع الكبار .. صلاح يتحدى أسطورة رونالدو في موقعة تكسير العظام ومعانقة المجد الإنجليزي

تتجه الأنظار مساء اليوم الاثنين صوب ملعب أولد ترافورد، الذي سيكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستقبل مانشستر يونايتد غريمه التاريخي ليفربول.

وفشل ليفربول في تحقيق الانتصار في أي من أول مباراتين في الموسم بالبريميرليج، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وفي حال تعادل أمام مانشستر يونايتد، فستكون تلك المرة الأولى في تاريخ ليفربول التي يتعادل خلالها في أول 3 مباريات في الموسم.

وعلي الجانب الأخر لم يحقق مانشستر يونايتد سوى انتصار وحيد في آخر 12 مباراة جمعته بليفربول في البريميرليج، وتعادل 6 لقاءات وخسر 5 مواجهات أخرى.

صلاح ورنالدو وجها لوجه

وتحمل المباراة مواجهة خاصة للغاية بين الفرعون المصري محمد صلاح وكريستيانو رونالدو حيث خاصة بعدما أصبح واضح للجميع شدة المنافسة بين الطرفين، واقتراب الأرقام من بعضها، وسيعمل الثنائي على إثبات تفوقه وأحقية كل لاعب بالتربع على عرش البريمييرليج

وسجل كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، العديد من الأهداف في مسيرتهما بالدوري الإنجليزي، ولكن من منهما صاحب العدد الأكبر من الأهداف في المسابقة.

عاد كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإنجليزي من جديد، وسيزين مسرح الأحلام أولد ترافورد مع فريقه القديم مانشستر يونايتد، بعد غياب أكثر من عشر سنوات.

رونالدو في فترته الأولى مع الشياطين الحمر، شق طريقه نحو القمة، وقاد الفريق للعديد من البطولات، لعل أبرزها الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، والحصول على لقب هداف الدوري.

وبعد رحيل رونالدو بسنوات، نجح ليفربول في التعاقد مع محمد صلاح، ليحطم الأرقام القياسية في تاريخ البريمييرليج، ويعود بالريدز إلى القمة من الجديد.

حيث نجح صلاح في المساهمة في حصول ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب حوالي 30 عامًا، ومعانقة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الريدز، وغيرها من الإنجازات، التي جعلت الفرعون المصري من أساطير الفريق.

أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

وحصل الملك المصري على لقب هداف الدوري مرتين، كما حطم رقم رونالدو عندما سجل 85 هدفًا بقميص ليفربول في 132 مباراة، بينما كان رونالدو قد سجل 84 هدفًا للشياطين الحمر في 196 مباراة.

وبات محمد صلاح أحد أبرز هدافى ليفربول عبر تاريخه، حيث سجل 156 هدفًا و 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة خلال رحلته مع قلعة الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

كان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ الريدز وقتها.

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول121 هدفًا في 194 مباراة بالبريمييرليج كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

أرقام رونالدو في الدوري الإنجليزي

بينما انضم صاروخ ماديرا إلى مانشستر يونايتد في صيف 2003، قادمًا من سبورتينج لشبونة البرتغالي، ليقضي مع الشياطين الحمر ستة مواسم، قبل رحيله إلى ريال مدريد في صفقة قياسية في صيف 2009.

وفي خلال تلك الفترة تمكن الأسطورة البرتغالية، من خوض 196 مباراة بالبريمييرليج، تمكن خلالها من تسجيل 84 هدفًا، وكان موسم 2007/08 أكثرهم غزارة إذ سجل رونالدو 31 هدفًا.

وبعد عودته وصل إلى 226 مباراة مسجلًا خلالها 102 هدف في المجموع الإجمالي.

ويبتعد محمد صلاح بهدف وحيد من أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 10 أهداف في شباك مانشستر يونايتد.

وسجل النجم المصري محمد صلاح 8 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها أمام الشياطين الحمر.

وسدد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 7 تسديدات هذا الموسم، وهو أكبر عدد من التسديدات يقوم به لاعب ولا يسجل أي أهداف هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى