العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ليالى الأبطال تعود من جديد.. صلاح يقود ليفربول امام بنفيكا .. و اتليتكو مدريد يسعى للاطاحة بقطب مانشستر “الأخر”

 

تعود الليلة أجواء الإثارة والندية والقوة والمنافسة الأشرس والأقوى فى عالم الساحرة المستديرة حيث تنطلق فى التاسعة مساء اليوم مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي من دورى أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتقام الليلة مبارتين غاية الأهمية فيحل في المباراة الأولي ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب ضيفا ثقيلا علي بنفيكا البرتغالي بقيادة مدربه نيلسون فيريسيمو بملعبه النور.. وفي المباراة الثانية يستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مدربه الأسباني بيب جوارديولا فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني في ستاد الاتحاد معقل السيتي.
وفي المباراة الأولي تأهل ليفربول لدور الثمانية عقب تخطيه عقبة أنتر ميلان الإيطالي في دور الـ16 بمجموع اللقائين 2\1 بينما تأهل بنفيكا لهذا الدور عقب تفوقه علي أياكس الهولندي بمجموع اللقائين 3\2.
يدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوز الفريق الغالي الجولة الماضية بالبريميرليج ومواصلة ضغطه علي مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطة علما بأن الثنائي سيلتقيان الجولة المقبلة في المسابقة المحلية.. وبلا شك سيعول كلوب علي نجمه وهدافه الأول والأبرز العالمي محمد صلاح في الخروج بنتيجة إيجابية تعزز من فرص الريدز في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة .. ورغم الحالة النفسية السيئة لصلاح عقب فشله في التأهل للمونديال رفقة المنتخب الوطنى وهي الحالة التي ظهرت في المباراة الأخيرة لليفربول أمام واتفورد وأثرت علي أداء الفرعون إلا أن الدعم الكبير وغير المحدود الذي حصل عليه صلاح من مدربه وزملائه والجماهير جعلته يقترب وبشدة من تجديد تعاقده مع الريدز مع تقليل رغباته وشروطه التي وضعها في بداية مرحلة التفاوض .. وبخلاف صلاح سيعول كلوب بكل تأكيد علي النجم السنغالي ساديو ماني والذي يمر بفترة فنية جيدة ويسعي كلوب لحسم المباراة مبكرا واستغلال كافة الفرص من اجل إراحة نجومه قبل نهاية المباراة استعدادا لموقعة السيتي يوم الأحد القادم .. في المقابل يأمل بنفيكا في أستمرار مغامرته الأوروبية ويسعي المدير الفني فيريسيمو لتجيهز لاعبيه نفسيا لتلك المباراة الصعبة والتي يأمل من خلالها بنفيكا في استغلال عاملي الأرض والجمهور قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل باستاد آنفيلد معقل ليفربول.
وفي المواجهة الثانية تخطي مانشستر سيتي بسهولة فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي بمجموع اللقائين 5 \ صفر بينما تخطي اتلتيكو مدريد عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي بمجموع اللقائين 2\1 .
ويسعي مانشستر سيتي لتخطي عقبة أتلتيكو مدريد في طريقه للبحث عن أول لقب أوروبي له والذي كان قريبا من تحقيقه الموسم الماضي قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام مواطنه تشيلسي .. وسيفتقد السيتي لجهود نجمه كايل ووكر.. ولكنه سيعول علي نجمه البلجيكي كيفين دي بروين بالأضافة إلي الجزائري رياض محرز والنجم الإنجليزي المتألق رحيم ستيرلينج .. في المقابل يأمل أتلتيكو مدريد في الإطاحة بقطب مانشستر الثاني بعدما تخطي عقبة القطب الأول لمدينة مانشستر وهو اليونايتد ومن المنتظر أن يفقد الأتلتيتي في تلك المباراة النجم البلجيكي يانيك كاراسكو بسبب الإيقاف مع شكوك حول مشاركة الثنائي الأوروجوائي خوسيه ماريا خيمينيز والمكسيكي هيكتور هيريرا بسبب الإصابة .. وسيعتمد سيميوني علي قوته الهجومية بقيادة البرتغالي جواو فيلكس والأوروجوياني لويس سواريز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى