العاب جماعيةكرة قدم

صلاح يزين التشكيلة المثالية للجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي

أعلن موقع”هو سكورد” البريطاني التشكيلة المثالية للجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 والتي شهدت تواجد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بعد مساهمته القوية في فوز فريقه أمس علي نظيره مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة علي ملعب ” أولد ترافورد”.

وجاء تشكيل الجولة التاسعة كالتالي:

 حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز “أستون فيلا”.
في الدفاع: ترينت ألكساندر أرنولد “ليفربول”، تياجو سيلفا “تشيلسي”، زانكا “برينتفورد”، روبرتسون “ليفربول”.
في خط الوسط: محمد صلاح “ليفربول”، مايسون ماونت “تشيلسي”، كوفاسيتش “تشيلسي”، سميث رو “آرسنال”.
فى خط الهجوم : جوشوا كينج “واتفورد”، فيل فودين “مانشستر سيتي”.
ونجح صلاح في تسجيل ثلاثية تاريخية في مرمي الحارس الإسبانى  دافيد دي خيا بالإضافة إلى صناعة هدف فريقه الأول الذي جاء عن طريق اللاعب الغيني نابي كيتا.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 37 بعد سلسلة من التمريرات بين أقدام لاعبى ليفربول انتهت بهدف رائع لمحمد صلاح بتمريرة من كيتا .

وفى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول نجح محمد صلاح فى تسجيل الهدف الرابع بعد تسديد كرة قوية على يسار الحارس ليضيف الهدف الثانى له فى المباراة .

وفي بداية الشوط الثاني أضاف صلاح الهدف الخامس لفريقه والثالث له بعد تمريرة بينيه رائعة من قائد الفريق جوردن هندرسون  لينفرد بالمرمي ويضعها بسهولة علي يمين حارس المرمي.

وبحسب أرقام شبكة “سكاي سبورتس”، أصبح صلاح أول لاعب يسجل الهاتريك في ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، منذ دينيس بايلي رفقة كوينز بارك رينجرز يوم 1 يناير من عام 1992.

 كما أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول الذي استطاع التسجيل في 10 مباريات متتالية, وأول لاعب في ليفربول يسجل 5 أهداف متتالية خارج ملعب الأنفيلد معقل الفريق الأحمر منذ سام رايبولد في 1902.

واستمر الجناح المصري في مواصله تكسير الأرقام القياسية حيث أصبح  أول لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية علي ملعب مسرح الأحلام, كما أنه أول لاعب يسجل هاتريك علي هذا الملعب منذ 18 عامًا، عندما سجل الظاهرة رونالدو الهاتريك رفقة ريال مدريد في شهر أبريل من عام 2003 في دوري أبطال أوروبا.

وعقب المباراة قال صلاح في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزي بعد اللقاء: “في البداية هو شيء عظيم أن نفوز بخماسية نظيفة في ملعب أولد ترافورد، وكنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة ومحتدمة، لكن كنا جاهزين وأردنا فرض سيطرتنا وهيمنتنا على المباراة بنسبة 100 % منذ البداية”.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى