أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

ضياء الدين كمال ل”تتويج” : المصارعة لا تعرف الخوف..وفخور بتمثيل بلد الحضارة والتاريخ

 

أكد ضياء الدين كمال لاعب المصارعة الحرة أن تمثيل مصر شرف كبير ومصر قادرة على تحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو خصوصاً في المصارعة اللعبة التي لا تعرف خوف.
وتأهل ضياء الدين كمال إلى أولمبياد طوكيو المقبلة في منافسات المصارعة الحرة وزن 125 كجم وذلك بعد فوزه بذهبية تصفيات إفريقيا- أوقيانوسيا المؤهلة للدورة الأولمبية  والتي استضافتها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 2 الي 4 ابريل 2021 ، ودرب اللاعب المدير الفني الدكتور فرج عبد الرازق والمدرب المساعد الدكتور صالح عمارة.
وقال اللاعب في تصريحات خاصة ” لتتويج”: أن منافسات البطولة كانت صعبة لأنها  مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو وجميع الدول تستعد لها بشكل خاص بالإضافة إلى تواجد قارة أستراليا في هذه التصفيات ، كل هذه الأمور جعلت المنافسة لم تكن سهلة.
وبالنسبة لأصعب المباريات التي خاضها في البطولة هي مبارته أمام اللاعب التونسي لأنه كان على وشك أن يفوز بالمباراة في آخر 20 ثانية ولكن البطل المصري  استطاع تحقيق أسرع نقطتين في البطولة ليحقق الفوز في النهاية.
وتحدث “ضياء الدين ” عن الخطة القادمة قائلا :” في البداية لابد من التعافي بشكل كامل لأنني خضت المنافسات على الرغم من الإصابة في ركبتي والتي حدثت قبل البطولة بعشرة  أيام.”
وتابع قائلا :” سوف يكون هناك معسكرات اعداد خارجية عن طريق التنسيق بين الوزارة والاتحاد واللجنة الأولمبية المصرية.”
وعن إمكانية تحقيق ميدالية أولمبية  قال :” مصر تستطيع تحقيق ميدالية خصوصاً أن المصارعة لعبة قتالية لا يوجد بها مجال  للخوف سواء من منافس أو دول ، فاللعب بإسم مصر هو شرف كبير وعظيم ولن أبالغ القول أن تمثيل مصر في المباريات ليس فقط  تمثيل رياضي ولكنني أمثل دولة حضارة وتاريخ .
وأضاف  قائلا:” لقد شاركت في ريو وحققت المركز التاسع وأتمنى تحقيق الحلم في طوكيو.
وتمنى اللاعب أن يتوافر جميع الإمكانيات لخوض إعداد جيد قبل الدورة الأولمبية خصوصاً وأن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى