العاب جماعية

التالتة تابتة.. عبد الرحمن عرابي صخرة الملاكمة في مشاركته الثالثة تواليا بالأولمبياد.. هل يحقق حلم تأخر 20 عام

لا يفصلنا عن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 سوى 365 أشهر قليلة، لذا فلا صوت يعلو داخل الوسط الرياضي فوق صوتا لاستعدادات للحدث الأهم والأغلى في العالم ، الذي يتابعه الملايين حول القارات في نسخته الـ33.

وتعقد الجماهير المصرية آمالا كبيرة على الملاكمة في حصد ميدالية أولمبية خاصة بعد المستوي المميز الذي ظهر به لاعبي المنتخب الوطني خلال بطولة افريقيا الماضية بالسنغال.

ويضع المصريين أمالا كبيرة على عبدالرحمن عرابي صخرة الملاكمة المصرية وبطل وزن 80 كجم فى حصد ميدالية أولمبية فى باريس 2024 بعدما حسم تأهله ليشارك للمرة الثالثة علي التوالي بدورات الالعاب الاولمبية بعدما شارك في ريو 2016 وطوكيو 2020.

ويعد عرابى من أبرز نجوم الملاكمة فى الفترة الأخيرة، لما يحققه على الصعيد الإفريقي والدولى، خاصة بعدما توج بذهبية التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية عقب فوزه على التنزاني يوسف لوكاسي تشانجالويجي بنتيجة (5-0).

وضمن عبدالرحمن عرابي صخرة الملاكمة لاعب الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر إقامتها صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث يصعد صاحب المركز الأول في التصفيات إلى البطولة الأولمبية.

عرابى من مواليد عام 1987، وسبق له أن شارك فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وأولمبياد طوكيو 2020 وحصل على عدة بطولات منها ذهبية القفاز الذهبى،وكأس أحسن لاعب بصربيا فى بطولة أوروبا، وذهبية البحر المتوسط بإسبانيا، ذهبية الدورة الافريقية ، وفضية الألعاب الأولمبية العسكرية وهى أول ميدالية أولمبية عسكرية فى تاريخ الملاكمة المصرية، وذهبية إفريقيا بالسنغال المؤهلة لأولمبياد طوكيو، كما أنه أول لاعب مصرى يشارك فى دورى الاحتراف، ولعب باسم المغرب

كما استطاع عرابى التتويج ببرونزية التضامن الإسلامى بأذربيجان، وذهبية قطر الدولية، وبرونز ية المجر الدولية مرتان، وفضيتين فى بطولةالحزام الذهبى برومانيا، وفضيتى بطولة الجزائر الدولية.

وحسم ثلاثة ملاكمين مصريين تأهلهم لأولمبياد باريس 2024 وهم ويعد عبد الرحمن عرابي ويمنى عياد، والتي صعدت بعد فوزها بفضية منافسات وزن تحت 54 كجم، وعمر العوضي الذي حصد ذهبية منافسات وزن تحت 71 كجم لتنعقد عليهما أمال الجماهير المصرية في تصحيح مسار الملاكمة والعودة بميدالية أولمبية بعد صيام 20 عاما عن الوصول إلي منصات التتويج.

وكانت أخر ميداليات الملاكمة المصرية بدورات الألعاب الأولمبية في أثينا 2004 بعدما كنا علي موعد مع التاريخ بعد تحقيق ثلاث ميداليات دفعة واحدة حيث حصل علي الميدالية الفضية البطل محمد على في وزن فوق الثقيل بميداليتين برونزيتين ، أيضا كل من البطلين أحمد إسماعيل في وزن خفيف الثقيل ومحمد السيد في وزن الثقيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى