الأفضلالعاب فرديةىرئيسية

عزمي محيلبة يتوج بجائزة الأفضل من تتويج نيوز كأفضل لاعب فردي في مصر

توج عزمي محيلبة لاعب منتخب مصر للرماية بجائزة أفضل محترف في مصر في استفتاء الأفضل التي ينظمه موقع “تتويج نيوز ” سنويا والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وألعاب الصالات -بمصر.

ونظم موقع تتويج نيوز حفل الأفضل في نسخته الثالث في احتفالية بهيجة جمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات، وبدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطال الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضل في أحد فنادق مصر الجديدة بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئات نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل محترف والتي فاز بها علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في دينامو بوخارست الروماني وحصل أبو السعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري على المركز الثاني بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وشارك في استفتاء أفضل لاعب فردي 9 لاعبين من نجوم الرياضة المصرية هم:“سيف عيسى لاعب التايكوندو – عزمي محيلبة لاعب الرماية – زياد السيسي لاعب السلاح – نائل نصار لاعب الفروسية – مصطفى عسل لاعب الإسكواشعلاء أبو القاسم لاعب السلاح – يوسف عماد لاعب الكاراتيه – مروان القماش لاعب السباحة – محمد الجندي لاعب الخماسي الحديث”.

عزمي محيلبة

إستطاع عزمي محيلبة إبراز قوة لاعبي مصر في رياضة الرماية وذلك بعد حجزه أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى تصدره عزمي التصنيف الدولي.

وتوج عزمي محيلبة بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للرماية والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت متفوقًا على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث .

تفوق محيلبة خلال العام الماضي محققًا العديد من الإنجازات المتنوعة حيث توج ببرونزية رماية الإسكيت في دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، كما توج اللاعب بذهبية كأس العالم لرماية الإسكيت بقبرص بعد تحقيقه 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقًا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا.

استمرت إنجازات العام الماضي هذا العام حيث تمكن عزمي محيلبة المصنف الأول عالميًا من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت في بطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في المغرب خلال الفترة من 11 حتى 24 يناير 2023.

كما حصل عزمي محيلبة عاى ذهبية بطولة قطر المفتوحة للخرطوش والتي استضافتها ميادين لوسيل للرماية خلال الفترة من 13 حتي 20 فبراير الماضي بمشاركة 156 راميا ورامية يمثلون 52 دولة من شتى أنحاء العالم.

سيف عيسى

شهد عام 2022 العديد من الأحداث لبطلنا المصري المتألق سيف عيسى، ففي بداية العام تعرض عيسى لقطع في الغضروف الداخلي للركبة وخضع لعملية جراحية وبعد عدة أشهر نجح سيف في العودة مرة أخرى ليتوج بلقب بطولة إفريقيا في منافسات وزن تحت 80 كجم.

أضاف عيسى -بعدها – ميدالية ذهبية للبعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بمدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو الماضي، ثم حصل سيف على الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي أقيمت بمدينة روما الإيطالية في شهر يونيو 2022.

كتب عيسى أسمه بأحرف من ذهب في أغسطس 2023 وذلك عند تصدره التصنيف الأوليمبي لوزن تحت 80 كجم ليصبح أول مصري في التاريخ يتصدر التصنيف الأوليمبي لهذا الوزن.

واستمر في وضع البصمة المصرية في التايكوندو العالمي حيث توج ببرونزية بطولة العالم للتايكوندو في منافسات وزن تحت 80 كجم، والتي استضافتها جوادالاجارا المكسيكية خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر الماضي.

وفي بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو تألق عيسى حيث حقق الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى بروما، بعدما خاض المباراة النهائية للبطولة أمام بطل منتخب إيطاليا في منافسات وزن -80 كجم.

واختتم عيسى الموسم بميدالية تاريخية بنهائي الجائزة الكبرى بالرياض حيث أحرز الميدالية البرونزية في منافسات وزن -80 كجم ببطولة نهائي الجائزة الكبرى فئة الـG10 والتي أقيمت في الرياض بالسعودية.

وتعد هذه الميدالية الأولى للبطل المصري في نهائي الجائزة الكبرى والسابعة له في بطولات الجائزة الكبرى كما أنها الميدالية الثانية لمصر في نهائي الجائزة الكبرى بعد ميدالية البطلة هداية ملاك صاحبة برونزيتي أولمبياد طوكيو وريو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى