العاب فرديةىرئيسية

عضو تنفيذي الاتحاد الدولي للجمباز: مصر تنظم أقوى بطولات كأس العالم

أكدت الإيطالية دوناتيلا ساتشي رئيسة اللجنة الفنية للجمباز الفني سيدات بالاتحاد الدولي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تنظم الآن أقوى بطولة كأس عالم للجمباز الفني والتي تستضيفها خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة، وهى إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقالت دوناتيلا ساتشي في تصريحات للمركز الإعلامي للبطولة أن كأس العالم الحالي بمصر يعد من أقوى وأفضل بطولات كأس العالم.

وأضافت أنها حضرت أول بطولة كأس عالم نظمتها مصر وفي كل مرة تتفاجأ بالتطور والمستوى الكبير الذي وصل إليه الجمباز المصري من التنظيم والمنافسة وأن الاتحاد المصري نجح في جذب اللاعبين من كل الأنحاء العالم والآن البطولة تنظم على أرض مصر بتواجد قياسي لعدد الدول واللاعبين لذلك البطولة أصبحت مهمة للغاية.

وتابعت أنها ترى دائما الشغف لدى الاتحاد المصري والتطور الدائم للجمباز المصري وكيفية وضع اللاعبين على المستوى الدولي، وأنها كإيطالية استضافة منتخب مصر للسيدات من قبل لتبادل الثقافات والخبرات وتتمنى لهم الأفضل والدخول للمستوى الدولي الأعلى.

وعن فرصة مصر في تحقيق ميداليات بأولمبياد باريس، أجابت دوناتيلا ساتشي: في هذا الوقت الأمر صعب للغاية فمنتخب الرجال أقوى ولديه الخبرة من السيدات لكن لديهم تطور كبير وشغف، ومن الممكن أن يصل رجال مصر للنهائيات وكل شيء وارد لكن في السيدات الأمر صعب للغاية بسبب منافسة أمريكا والصين على منافسات السيدات.

واختتمت: “مصر جديرة بتنظيم البطولات الكبرى لأن لديهم كوادر وكفاءات كبيرة وأرى أمرا رائعا عن اعتماد الاتحاد المصري على عناصر شبابية من أسرة اللعبة ، وهو أمر مميز لضخ دماء جديدة باستمرار وذلك يعجبني في مصر وهو النظرة المستقبلية بخطة واضحة ، عكسنا في أوروبا فنحن نبقي على الخبرات لأكبر وقت ممكن”.

ويشارك فى نسخة هذا العام من البطولة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى