العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

علي الصاوي بطل الكاراتيه بعد تأهله لأولمبياد طوكيو: حققت حلمي ولا يمكن وصف شعوري .. اخترت الطريق الأصعب للتأهل

 

أكد علي الصاوي بطل مصر في الكاراتيه أنه حقق حلمه بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2021 مؤكدا أنه لا يمكن وصف شعوره بعد تحقيق ذلك.

 

وقال الصاوي في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي للكاراتيه: “في الوقت الحالي لا يمكن وصف شعوري بعد التأهل للأولمبياد فأنا سعيد الغاية فكان ذلك حلمي منذ عام 2017 عندما أدرجت لعبة الكاراتيه في الأولمبياد”.

 

وأضاف: التأهل كان صعبا للغاية بسبب أنني تأهل عبر الكوتة العالمية وهو الطريق الأصعب، لكن أنا سعيد للغاية بما حققته وتحقيق حلمي وحلم عائلتي”.

 

وتابع: “كنت أشعر ببعض الضغوط أثناء المباريات فكان من الصعب علي الانتظار للعام الأخير والتفكير في طريقة التأهل بسبب ظروف جائحة كورونا وتوقف الأنشطة لمدة عام فكان الأمر صعبا في الانتظار لكن في النهاية حققت ذلك الحمد لله”.

 

وأتم: “في بداية اليوم كنت أشعر ببعض الضغوط لكن عندما بدأت في التدرب والاستعداد نجحت في إزالة ذلك الشعور وعندما فكرت في حلمي وكيف استعديت له بقوة منذ 3 سنوات، فقدمت أقصى ما لدي والآن حققت حلمي بالتأهل للأولمبياد وسألعب على الميدالية البرونزية”.

 

وكان علي الصاوي، قد تأهل أمس الجمعة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي ستنطلق يوليو المقبل وذلك في منافسات وزن -67 كجم بعد ضمانه التأهل من التصنيف الأولمبي.

 

وحجز علي الصاوي بطاقته الأولمبية بعد وصوله إلى نصف نهائي الدوري العالمي للكاراتيه والذي تستضيفه مدينة لشبونة البرتغالية خلال الفترة بين 30 إبريل وحتى 3 مايو بمشاركة 85 دولة والتي تعد مع بطولة أوروبا أخر البطولات الدولية التي تسمح للاعبين بالتأهل للأولمبياد من خلال التصنيف.

 

وحقق علي الصاوي مشوار جيد بالبطولة حيث افتتح مبارياته بالفوز على لاعب إيران أمير ريزا ميرزاي بنتيجة 4-0، ثم الفوز على لاعب سلوفاكيا ماتيج هومولا بنتيجة 5-1، والفوز على لاعب كازاخستان ديدار أميرالي بنتيجة 4-1، قبل أن يخسر بصعوبة في مباراة نصف النهائي أمام اللاعب الأردني عبد الرحمن المصطفى بنتيجة 4-5.

 

وسينافس علي الصاوي على الميدالية البرونزية حيث سيقابل اللاعب التركي موراتكان دينيز في مباراة الميدالية البرونزية.

 

وكان الصاوي قد توج بالميدالية الذهبية في بطولة الدوري العالمي بتركيا التي أقيمت مارس المقبل مما ساهم في حجزه للبطاقة الأولمبية بوجوده ضمن أفضل 4 لاعبين في التصنيف.

 

ويقود اللاعب فنيا المدرب الخاص من شركة روابط الراعية، محمد عبد الرجال جودة ويشرف على الإعداد البدني عمرو سعد.

 

وتشارك مصر في الدوري العالمي ببعثة كبيرة تتكون من 22 لاعباً.

 

ويقود المنتخب فنيًا، هاني قشطة مدرب كوميتيه للآنسات، والدكتور محمد عبد الرحمن محمد علي مدرب كوميتيه الرجال، ومحمد عبد الرجال جودة حسن مدرب كوميتيه، وإبراهيم مجدي موسى مدرب كاتا، والدكتور عماد السرسي حكم دولي، وهيثم فاروق حكم دولي مرافق، والدكتور محمود الرفاعي طبيب المنتخب، والدكتور أحمد الصاوي اخصائي علاج طبيعي، فيما يشرف على النواحي الإدارية للمنتخب أحمد عبد العال كإداري للبعثة.

 

ويرأس البعثة النائب سيد نصر عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى