العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

علي الصاوي يتوج ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه بالبرتغال

توج علي الصاوي بطل منتخب مصر الكاراتيه بالميدالية البرونزية في بطولة الدوري العالمي المقام بمدينة لشبونة بالبرتغالية والتي تأهل منخلالها لأولمبياد طوكيو 2020.

وتغلب الصاوي على اللاعب التركي موراتكان دينيز  بنتيجة 2-1 في مباراة الميدالية البرونزية لوزن _67 كجم كوميتيه .

وكان علي الصاوي، قد تأهل يوم الجمعة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي ستنطلق يوليو المقبل وذلك في منافسات وزن -67 كجم بعدضمانه التأهل من التصنيف الأولمبي.

 وحجز علي الصاوي بطاقته الأولمبية بعد وصوله إلى نصف نهائي الدوري العالمي للكاراتيه والذي تستضيفه مدينة لشبونة البرتغالية خلالالفترة بين 30 إبريل وحتى 3 مايو بمشاركة 85 دولة والتي تعد مع بطولة أوروبا أخر البطولات الدولية التي تسمح للاعبين بالتأهل للأولمبياد منخلال التصنيف.

وحقق علي الصاوي مشوار جيد بالبطولة حيث افتتح مبارياته بالفوز على لاعب إيران أمير ريزا ميرزاي بنتيجة 4-0، ثم الفوز على لاعبسلوفاكيا ماتيج هومولا بنتيجة 5-1، والفوز على لاعب كازاخستان ديدار أميرالي بنتيجة 4-1، قبل أن يخسر بصعوبة في مباراة نصف النهائيأمام اللاعب الأردني عبد الرحمن المصطفى بنتيجة 4-5.

وكان الصاوي قد توج بالميدالية الذهبية في بطولة الدوري العالمي بتركيا التي أقيمت مارس المقبل مما ساهم في حجزه للبطاقة الأولمبية بوجودهضمن أفضل 4 لاعبين في التصنيف.

ويقود اللاعب فنيا المدرب الخاص من شركة روابط الراعية، محمد عبد الرجال جودة ويشرف على الإعداد البدني عمرو سعد.

وتشارك مصر في الدوري العالمي ببعثة كبيرة تتكون من 22 لاعباً.

ويقود المنتخب فنيًا، هاني قشطة مدرب كوميتيه للآنسات، والدكتور محمد عبد الرحمن محمد علي مدرب كوميتيه الرجال، ومحمد عبد الرجالجودة حسن مدرب كوميتيه، وإبراهيم مجدي موسى مدرب كاتا، والدكتور عماد السرسي حكم دولي، وهيثم فاروق حكم دولي مرافق، والدكتورمحمود الرفاعي طبيب المنتخب، والدكتور أحمد الصاوي اخصائي علاج طبيعي، فيما يشرف على النواحي الإدارية للمنتخب أحمد عبد العالكإداري للبعثة.

ويرأس البعثة النائب سيد نصر عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى