الأفضلالعاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

علي زين أم أبو السعود السيد .. من يكون المحترف الأفضل في مصر ويفوز بجائزة استفتاء “تتويج نيوز ” لعام 2022؟

علي زين أم أبو السعود السيد ؟ .. أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” التي ينظمها موقع “تتويج نيوز ” والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب -ألعاب الصالات والألعاب الفردية -بمصر.

سفراؤنا في الخارج والنجوم المصرية البارزة في ملاعب أوروبا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب محترف في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل محترف والتي وصل للمرحلة النهائية منها كل من علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في دينامو بوخارست الروماني وأبو السعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %

وشارك في استفتاء أفضل لاعب محترف 7 لاعبين هم: خماسي كرة اليد علي زين ومحمد ممدوح هاشم لاعبا دينامو بوخارست الروماني وثنائي فيزبرم المجري يحيى خالد ويحيى الدرع ومحمد سند لاعب نيم جراند الفرنسي ، وأيضا عاصم مرعي لاعب منتخب كرة السلة والمحترف في تشانجوون إل جي ساكرز الكوري الجنوبي وأبو السعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري.

علي زين أم أبو السعود السيد ؟ .. خلال السطور التالية،نستعرض إليكم أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة المحترف الأفضل في العام الماضي.

علي زين

يعتبر علي زين نجم منتخب كرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني هو الرابح الأكبر بين اللاعبين المحترفين في عام 2022 بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال العام مع أندية برشلونة الإسباني ودينامو بوخارست الروماني ومنتخب اليد.

حقق علي زين خمسة ألقاب تاريخية مع نادي برشلونة قبل انتقاله لدينامو بوخارست الروماني في يونيو الماضي، حيث توج مع النادي الكتالوني بألقاب بكأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدور الإسباني وكأس سوبر كتالونيا ودوري أبطال أوروبا كثاني مصري في التاريخ بعد محمد ممدوح هاشم الذي توج باللقب مع مونبلييه الفرنسي.

وبعد انتقاله لدينامو بوخارست حقق علي زين لقب كأس السوبر الروماني برفقة زميله في المنتخب محمد ممدوح هاشم.

وعلى المستوى الدولي حقق زين مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة وحصل على جائزة أفضل ظهير أيسر في البطولة.

كما حقق زين فضية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر في الجزائر.

أبو السعود السيد

أبو السعود السيد نجم مصري يتوهج في لعبة الكرة الطائرة بملاعب أوروبا بعد تجارب ناجحة محليا.
وانتقال أبو السعود مطلع العام الجاري لفريق أمريسويل لاندرين قولي السويسري ليتوج معه بلقب كأس السوبر .

كانت بداية اللاعب في صفوف بتروجيت ثم انتقل إلى نادي الزمالك وحصل معه علي كأس مصر، قبل الانتقال للتواجد في صفوف النادي الأهلي والتتويج معه بلقب الدوري المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة، ولعب الموسم الماضي في صفوف نادي سموحة.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل سيقام بأحد فنادق القاهرة يوم 6 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبون أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى