أمم إفريقياالعاب جماعيةىنرشح لكميد

صلاة الزين على “علي زين” بطل من البداية.. حائط من البطولات.. إنجازات لا تحصي.. مسيرة احترافية رائعة.. وعشق جماهيري

قد تكون لعبة كرة اليد ليست اللعبة الشعبية الأولي في مصر ولكنها تأتي في المرتبة الثانية ورغم قلة المتابعة وشهرة لعبة اليد مقارنةً بالساحرة المستديرة الا ان هناك بعض النجوم في اليد المصرية فرضوا أنفسهم علي القلوب ونالوا شهرة واسعة ومحببون لدي عامة الجماهير وبلا شك سيكون من بين هولاء وقد يكون علي رأسهم في الأونة الأخيرة النجم علي زين لاعب دينامو بوخارست الروماني، وجاءت تلك المحبة والشهرة خاصة بعد ان ارتبط أسمه منذ عامين بلقب برشلونة الاسباني حين لعب له ويمتلك النادي الكتالوني شعبية جارفة في مصر .. هذا بالاضافة الي تالقه المستمر واللافت للانظار في كل المحافل الدولية مع منتخبنا الوطني والتي يحرص الشعب المصري دائما علي متابعتها وتشجيع منتخب بلده ودائما ما يكون زين رجل الأوقات الصعبة والمواعيد الكبري.
وبعد ساعات قليلة تفتتح علي أرض الكنانة بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 26 التي تستضيفها مصر بصالة استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
في انتظار وترقب لنجاح الفراعنة سواء علي المستوي استضافة الحدث الكبير واستقبالها للأشقاء في القارة السمراء علي أرضها وثانيا علي مستوي النتائج والوصول إلي منصة التتويج واحتضان اللقب.
وتمتلك مصر 8 ألقاب في أمم أفريقيا خلف تونس الأكثر تتويجا برصيد 10 ألقاب وتأتي الجزائر في المركز الثالث برصيد 7 ألقاب.
ويعول المنتخب الوطني علي نجومه البارزين المتألقين في كل دوريات الكبري خاصة ان المنتخب دائما في مصف الكبار علي مستوي العالم وسيكون واحد من وسط هولاء النجوم بكل تأكيد علي زين الروماني احد أهم أسلحة الفراعنة.
فعلي زين ولد من البداية مع المنتخب علي طريق الانجازات حيث كانت نقطة الانطلاق مع منتخب الشباب واستطاع ان يحقق حينها رابع عالم في نسخة مصر 2009.
وخلال مشاركته مع المنتخب الوطني الأول استطاع ان يتوج بثلاث بطولات أمم أفريقيا.. 2016 في مصر، 2020 في تونس، 2022 في مصر.
وتمكن من الفوز بجائزة أحسن لاعب مرتين في أمم أفريقيا 2018 بالجابون و2022 في مصر وأحسن ظهير أيسر في نسخة تونس 2020.
كما شارك في دورتين للألعاب الأولمبية الأولي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والثانية في طوكيو 2020.
وخلال بطولة العالم 2023 أحرز منتخب مصر في البطولة 272 هدفًا من 428 محاولة ونجح حينها علي زين من ان يكون هداف المنتخب في البطولة برصيد 41 هدفًا من 64 محاولة بنسبة 64٪.
وعلي مستوي الأندية فحدث ولا حرج مسيرة طويلة ومميزة ومليئة بالانجازات والمحطات المهمة حيث احترف في العديد من الأندية فكانت البداية مع الأهلي ثم النجم الساحلي التونسي وبعدها انتقل للجزيرة الإماراتي ثم إكس بروفانس الفرنسي ثم الشارقة الإماراتي ومنه لبرشلونة الإسباني قبل الإنتقال إلى دينامو بوخارست الروماني.
وخلال تواجده في برشلونة نجح علي زين في خطف الأضواء واستطاع علي زين أن يحقق العلامة الكاملة مع بالتتويج بلقب 5 بطولات من خمس بطولات شارك بها، وهي: كأس السوبر الإسباني – كأس سوبر كتالونيا – كأس ملك إسبانيا – الدوري الإسباني – دوري أبطال أوروبا، محققا رقمًا قياسيًا من الألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى