الأفضلالعاب جماعيةىرئيسيةيد

علي زين يتوج بجائزة الأفضل من تتويج نيوز كأفضل محترف في مصر

توج علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني بجائزة أفضل محترف في مصر في استفتاء الأفضل التي ينظمه موقعتتويج نيوزسنويا والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعابألعاب الصالات والألعاب الفرديةبمصر.

ونظم موقع تتويج نيوز حفل الأفضل في نسخته الثالث في احتفالية بهيجة جمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات، وبدعم وزارةالشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطال الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضل في أحد فنادق مصرالجديدة بحضور بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئات نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنةالأولمبية المصرية

وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعيةبعيدًا عن كرة القدممن بينها جائزة أفضل محترف والتي فاز بها علي زيننجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في دينامو بوخارست الروماني وحصل أبو السعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري علىالمركز الثاني  بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وشارك في استفتاء أفضل لاعب محترف 7 لاعبين هم: خماسي كرة اليد علي زين ومحمد ممدوح هاشم لاعبا دينامو بوخارست الروماني وثنائي فيزبرم المجري يحيىخالد ويحيى الدرع ومحمد سند لاعب نيم جراند الفرنسي ، وأيضا عاصم مرعي لاعب منتخب كرة السلة والمحترف في تشانجوون إل جي ساكرز الكوري الجنوبي وأبوالسعود السيد لاعب الطائرة المحترف في أمريسويل لاندرين قولي السويسري.

علي زين

يعتبر علي زين نجم منتخب كرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني هو الرابح الأكبر بين اللاعبين المحترفين في عام 2022 بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلالالعام مع أندية برشلونة الإسباني ودينامو بوخارست الروماني ومنتخب اليد.

حقق علي زين خمسة ألقاب تاريخية مع نادي برشلونة قبل انتقاله لدينامو بوخارست الروماني في يونيو الماضي، حيث توج مع النادي الكتالوني بألقاب بكأس السوبرالإسباني وكأس ملك إسبانيا والدور الإسباني وكأس سوبر كتالونيا ودوري أبطال أوروبا كثاني مصري في التاريخ بعد محمد ممدوح هاشم الذي توج باللقب معمونبلييه الفرنسي.

وبعد انتقاله لدينامو بوخارست حقق علي زين لقب كأس السوبر الروماني برفقة زميله في المنتخب محمد ممدوح هاشم.

وعلى المستوى الدولي حقق زين مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة وحصل على جائزة أفضل ظهير أيسرفي البطولة.

كما حقق زين فضية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر في الجزائر.

أبو السعود السيد

أبو السعود السيد نجم مصري يتوهج في لعبة الكرة الطائرة بملاعب أوروبا بعد تجارب ناجحة محليا.

وانتقل أبو السعود مطلع العام الجاري لفريق أمريسويل لاندرين قولي السويسري ليتوج معه بلقب كأس السوبر.

كانت بداية اللاعب في صفوف بتروجيت ثم انتقل إلى نادي الزمالك وحصل معه علي كأس مصر، قبل الانتقال للتواجد في صفوف النادي الأهلي والتتويج معه بلقبالدوري المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة، ولعب الموسم الماضي في صفوف نادي سموحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى