أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوىبارالمبيبارالمبياد طوكيو

عمان تحقق أول ميدالية في تاريخ مشاركتها بالبارالمبياد

حقق اللاعب العماني محمد آل مشايخي الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجلة، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 5 سبتمبر المقبل.

وجاء ذلك بعدما إحتل المركز الثاني في منافسات رمي الجلة، محققاً مسافة قدرها 10.84 متر.

وتعد هذه الميدالية هي أولى ميداليات عمان في تاريخ مشاركتها بدورة الألعاب البارالمبية الصيفية، منذ أول مشاركة لها في نسخة عام 1988 في سول بكوريا الجنوبية.

وتشارك البعثة العمانية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية بطوكيو ب 3 مشتركين، بواقع لاعبين ولاعبة واحدة، وجميعهم يشاركون في منافسات ألعاب القوى.

وتشارك البعثة المصرية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية بطوكيو 2020 ب 49 لاعب ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 183 ميدالية متنوعة بواقع، 49 ميدالية ذهبية و 68 ميدالية فضية و 66 برونز.

وتمتلك تونس طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 99 ميدالية متنوعة، بواقع 41 ذهبية و 37 فضية و 21 برونزية، وجميعهم في منافسات ألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى