العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

غدًا انطلاق بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك بمشاركة مصرية هامة

 

تنطلق غدًا في مدينة جوادالاجارا المكسيكية بطولة العالم للتايكوندو المصنفة G14 وتستمر حتى 21 نوفمبر الجاري في مركز الألعاب المائية ”ميتروبوليتانو”، بمشاركة 755 لاعبًا يمثلون 122 دولة، وذلك تحت إشراق المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

وقد قامت المكسيك بتحويل مجمع الألعاب المائية إلى صالة للتايكوندو حيث يسمح المكان بحضور جماهيري كبير في المدرجات.

وتعد هذه البطولة أول بطولة عالم للكبار تنظم بعد أزمة فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف النشاط الدولي لفترة طويلة وإلغاء العديد من البطولات، ومن المتوقع أن تشهد مفاجآت عديدة.
وتخوض مصر منافسات بطولة العالم ببعثة مكونة من 10 لاعبين بواقع 6 رجال و 4 سيدات، والرجال هم: مصطفى فرج (-58 كجم) واحمد وائل (-63 كجم)، واياد بركات (-68 كجم)، ورامي عيسى (-74 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد راوي (-87 كجم).
واللاعبات هن: شهد سامي (-49 كجم)، وأشرقت نبيل (-57 كجم)، وآية شحاته (-67 كجم)، وميسون ايهاب (-73 كجم).

ويقود الفريق فنيًا أسامة سيد المدرب العام، ومحمد مجدي المدرب، وأحمد الشباسي المدرب المساعد، ومحمد السرجاني محلل الاداء، بالإضافة إلى الدكتور قدري المر اخصائي العلاج الطبيعي والدكتور مدحت ابراهيم المعد النفسي، ويرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخب الأول.

وكان الفريق قد استعد للبطولة بخوض معسكر إعداد مشترك في مدينة سان لويس بالمكسيك خلال الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر بالإضافة إلى خوض العديد من البطولات الدولية ضمن برنامج إعداد الفريق.

وتمتلك مصر فرص جيدة في تحقيق نتائج طيبة في بطولة العالم، فرغم تجديد دماء الفريق إلا أن القوام الأساسي للفريق يضم لاعبين أصحاب خبرة كبيرة على رأسهم بالطبع سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو والمصنف الثالث عالميًا في ميزان -80 كجم والذي يعد من اللاعبين المرشحين للتتويج بميدالية، بالإضافة إلى أحمد راوي وميسون إيهاب أصحاب الخبرة، وقد استعد لاعبوا الفريق بشكل جيد للبطولة وحققوا العديد من الميداليات الهامة.

ويقام اليوم 12 نوفمبر الاجتماع الفني للبطولة برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للتايكوندو والذي سيتم خلاله شرح كافة التفاصيل الفنية واجراء القرعة، فيما يقام حفل الافتتاح غدًا 13 نوفمبر.

وتقام البطولة في 16 ميزان بواقع 8 موازين للرجال ومثلهم للسيدات، وتنطلق منافسات البطولة يوم 14 نوفمبر بمنافسات وزن -80 كجم للرجال و -57 كجم للسيدات، وتمنح البطولة 140 نقطة لصاحب الميدالية الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى