العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

فرنسا والنرويج وصراع على صدارة المجموعة الخامسة من مونديال اليد مصر 2021

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها “المحروسة” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

يشارك في البطولة 32 منتخبنا للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويستعرض موقع “تتويج” مع قرائه أهم الأخبار الخاصة بالمونديال وتحليل لكافة المجموعات والمنتخبات.

ونستكمل الحلقات السابقة التى خصصها تتويج لجمهوره من محبى وعشاق كرة اليد.. ونستعرض فى تلك الحلقة المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات “فرنسا – النرويج – النمسا – أمريكا” وتقام مبارياتها على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

تنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني على أن تنضم للمجموعة الملاصقة لها، أي أن المتأهلين من المجموعة الخامسة سينضمون للصاعدين من المجموعة السادسة في مجموعة واحدة كلًا بنقاطه على أن يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني فقط لربع نهائي المونديال.

وتقترب فرص منتخبات “فرنسا – النرويج – النمسا” من الصعود عن المجموعة الخامسة فيما تبدو حظوظ المنتخب الأمريكي ضعيفة مقارنة بباقي المنتخبات في المجموعة ولكن في كل الأحوال في الرياضة توقع أي شيء.

منتخب فرنسا الأكثر تتويجًا بلقب المونديال

فاز المنتخب الفرنسي بأول ميدالية في بطولة العالم عام 1993 وكانت الميدالية الفضية في مونديال السويد، ومنذ تلك الفترة لم يغب “الديوك” عن منصات التتويج سوى ثلاث مرات فقط خلال النسخ الـ 13 التالية.

حصد منتخب فرنسا ست ميداليات ذهبية وأربعة برونزية بجانب الفضية ليحصد 11 مرة في المراكز الثلاثة الأولى في أخر 14 بطولة.

الطريق إلى مصر 2021.. وصل منتخب فرنسا إلى مونديال مصر بعد أداء هو الأسوأ على الإطلاق في بطولة أوروبا إذ احتلوا المركز الرابع عشر بعد خروجهم من الدور التمهيدي بالخسارة من البرتغال والنرويج في يناير 2020.

منتخب النرويج وحلم التتويج بالبطولة الأولى

النرويج شاركت في 15 نسخة، واحتلت مركز الوصافة في النسختين السابقتين من بطولة العالم، كما أنها حصدت برونزية بطولة أوروبا 2020 وهي أول ميدالية أوروبية على الإطلاق لفريق الرجال.

ويأمل كريستيان بيرج المدير الفني للمنتخب النرويجي في معانقة الذهب العالمي بعد محاولتي مونديال 2017 و 2019.

الطريق إلى مصر 2021.. احتلال المركز الثالث في بطولة الأمم الأوروبية 2020

النمسا والمشاركة السابعة

شاركت النمسا في 6 نسخ سابقة، وأفضل نتيجة لها كانت المركز الثاني في المونديال الأول عام 1938 والذي أقيم بألمانيا.

ورغم مشاركة النمسا في أول بطولة إلا أن مشاركاتها دائما ما تكون على فترات متباعدة، حيث شاركت المرة الثانية عام 1958 واحتلت المركز الـ 11، ثم احتاجت 35 عاما لتسجل الظهور الثالث عام 1993 وأنهت البطولة في المركز الـ 14، ثم غابت ثمانية عشر عاما أخرى قبل أن تظهر للمرة الرابعة في مونديال السويد 2011 واحتلت المركز الـ 18، وكانت المشاركة الخامسة في مونديال قطر 2015 وجاءت في المركز الـ 13، وسجلت حضورها في المونديال الماضي عام 2019 للمرة السادسة واحتلت المركز الـ 19، وستكون مشاركة النمسا في مونديال مصر 2021 هي المرة السابعة في تاريخها.

الطريق إلى مصر 2021.. احتلال المركز الثامن في بطولة الأمم الأوروبية 2020.

أمريكا والمشاركة بترشيح من الاتحاد الدولي

شارك أبناء العم سام في 6 مرات سابقة كان أخرهم في مونديال 2001.

الطريق إلى مصر 2021.. ترشيح من الاتحاد الدولي ممثلا عن أمريكا الشمالية والكاريبي بعد تعذر إقامة التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى