أمم إفريقياالعاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكم

فوتي دانسو نجم منتخب جامبيا السابق يتحدث لـ تتويج عن قائمة منتخب بلاده وأبرز المرشحين لحصد الكان

انطلقت بطولة كأس أمم أفريقيا يوم السبت الماضي والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 من يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخب يرغب كل منهم في التتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء .

وأسفرت قرعة دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا عن وقوع منتخب جامبيا في المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع فوتي دانسو لاعب منتخب جامبيا السابق و أندية إمباكت مونتريال وبورتلاند تمبرز ونادي شمال كارولاينا وعدد من الأندية في الدوري الأمريكي عن قائمة منتخب بلاده وأبرز المرشحين لحصد اللقب.

استهل فوتي دانسو حديثه قائلًا: ” أعتقد أن القائمة قوية مثل غامبيا في هذه البطولة حيث يوجد توازن جيد جدًا بين الخبرة واللاعبين الشباب المثيرين “.

واصل : “لدينا العديد من اللاعبين ذوي الجودة العالية الذين يمكنهم إحداث الفارق في الفريق. لقد لعبنا في دوريات جيدة أظهرت صفاتها لكل من النادي والبلد” .

تابع :” مجموعة جامبيا مجموعة صعبة حقًا تضم 3 فرق قدمت أداءً جيدًا على مر السنين في هذه البطولة، لكن جامبيا أظهرت قدرتها على التنافس مع الفرق الكبيرة في السنوات الأخيرة والجهاز الفني على دراية بالمجموعة وأعد الفريق جيدًا لمواجهة فرق المجموعة” .

أضاف :” هناك عدد قليل من المرشحين للفوز بالبطولة مثل السنغال وساحل العاج باعتبارها المضيفة والجزائر والمغرب ومصر هي بيت القوة والكاميرون قوية إلى جانب نيجيريا لكن هذه البطولة عبارة عن بطولة من الضغوطات” .

اختتم حديثه: ” الرحلة إلى هذه البطولة مثيرة للغاية لقد خرج الفريق من مجموعة صعبة والآن نحن هنا وسنواصل القيام بما أوصلنا إلى هنا ” .

ويفتتح منتخب جامبيا مشواره اليوم أمام منتخب السنغال في الرابعة عصرًا ويواجه نظيره غينيا يوم الجمعة 19 يناير في العاشرة مساءً ويواجه الكاميرون يوم 23 يناير في السابعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى