العاب فرديةمنازلات

في ختام ثاني أيام بطولة العالم للكاراتيه للكبار… مصر تنافس على 8 ميداليات متنوعة

انتهت فعاليات اليوم الثاني لبطولة العالم للكاراتيه للكبار والتي تستضيفها المجر وتستمر حتى 29 أكتوبر الجاري، حيث تمكن لاعبو المنتخب المصري من رفع الحصيلة المتوقعة للميداليات الى 8 ميداليات، يتنافس فيها لاعبو المنتخب الوطني على 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات بورنزية.

حيث رفع لاعبو المنتخب الوطني حصيلة الميداليات في اليوم الثاني للمنافسة على ميدالية ذهبية و3 ميداليات برونزية، بعد ان انهت البعثة المصرية اليوم الأول بالمنافسة على 2 ميدالية ذهبية و2 ميدالية برونزية.

منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للكاراتيه للكبار:

ينافس عبد الله ممدوح، لاعب منتخب مصر للكاراتيه، على الميدالية الذهبية لمنافسات وزن -75 كجم كوميتيه، قدم عبد الله ممدوح اداءا جيدا خلال مشواره بالبطولة، حيث افتتح مبارياته بالدور الثاني بالتغلب على لاعب منتخب الكويت، عمر الجيناي، بنتيجة 6-2، ليواجه في الدور الثالث لاعب منتخب بيرو، مونوز ريوس، ويتغلب عليه بنتيجة 7-5، ليتغلب على لاعب المنتخب البرازيلي ماركو دو انجوس، في الدور الرابع ويتغلب عليه بنتيجة 5-4، ليختتم عبد الله مبارياته في المجموعة في الدور الخامس بالتغلب على لاعب الولايات المتحدة الامريكية توماس سكوت، بنيتجة 8-2، ليتأهل للأدوار النهائية للبطولة.
وفي الدور قبل النهائي، تمكن عبد الله من التغلب على لاعب المنتخب الاوكراني، اندريي زابليتنيي، بنتيجة 10-0، ليصل للدور النهائي للبطولة للمنافسة على الميدالية الذهبية.

بينما تنافس نورسين كمال على الميداليات البرونزية لمنافسات 61 كجم كوميتيه سيدات، حيث افتتحت نورسين مباراياتها بالفوز على الماليزية زاكا ادنان، بنتيجة 7-6، لتتغلب في الدور الثالث على لاعبة البوسنة والهرسك إمينا سيبوفيك، بنتيجة 7-4، لتواجه في الدور الرابع الروسية انستازيا شوبينا، بعد التعادل 5-5، وفي الدور واجهت نورسين لاعبة المنتخب الاماراتي سارة الاميري وتتغلب عليها، لتصل للادوار النهائية للبطولة.
وفي الدور قبل النهائي، خسرت نورسين امام لاعبة المنتخب التركي فاطمة ناز ينين بنتيجة 5-9، لتنافس نورسين على الميدالية البرونزية.

كما تنافس ريم احمد على الميدالية البرونزية في منافسات 50 كجم كوميتيه سيدات، افتتحت ريم مبارياتها بالفوز على الاسبانية نادية موراليس، بنتيجة 7-0، لتواجه الإيطالية إيرمينيا بيرفيتوا، وتخسر امامها بنتيجة 4-12.
وفي مباريات الترضية، تمكنت ريم من التغلب على لاعبة المنتخب المكسيكي كاتيا سالسيدو، بنتيجة 11-5، لتواجة الألمانية سارة هوبريش، وتتغلب عليها بنتيجة 7-1، لتنافس ريم على الميدالية البرونزية امام لاعبة المنتخب الصيني رانران لي.

فيما ينافس عمرو علاء على الميدالية البرونزية ضمن منافسات -60 كجم كوميتيه للرجال، حيث افتتح عمرو علاء مبارياته في الدور الثاني بالفوز على لاعب منتخب البانيا أورجيس اريفي، بنتيجة 6-2، ليواجه في الدور الثالث لاعب المنتخب اليوناني إستيفانوس زينوس، ويخسر امامه بنتيجة 2-3.

وفي مباريات الترضية، تمكن عمرو من الفوز على لاعب منتخب اورجواي، ماكسيميلانو لاروسا، بنتيجة 5-0، ليواجه علاء الدين سالمي، لاعب المنتخب الجزائري ويتغلب عليه بنتيجة 3-2، ثم واجه عمرو لاعب المنتخب الصيني، ليلي شي، ويتغلب عليه بنتيجة 11-3، لينافس عمرو على الميدالية البرونزية امام لاعب المنتخب التركي إيراي سامدان.

وكان الفراعنة ضمنوا ميداليتين في ختام منافسات اليوم الأول حيث ضمن طه طارق أول ميدالية لمصر في البطولة بعدما صعد لنهائي منافسات وزن +84 كجم بعد فوزه على البرازيلي سالجادو جلوفاني بنتيجة 5-2 في الدور قبل النهائي وضمن يوسف بدوي الميدالية الثانية بعد تأهله الى المباراة النهائية والمنافسة على الميدالية الذهبية في منافسات وزن -84 كجم كوميتيه بعد فوزه على بطل روسيا بنتيجة 7-3، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتعد حصيلة مصر من الميداليات قابلة للزيادة حيث تنافس منه شعبان على برونزية وزن +68 كجم بينما ينافس كريم غالى على برونزية منافسات الكاتا فردى رجال.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة 22 لاعبًا وهم: عمرو علاء وزن 60 كجم وعلي الصاوي وزن 67 كجم + “جماعي” وعبدالله ممدوح وزن 75 كجم + “جماعي” ويوسف عبد الحميد وزن84 كجم +”جماعي” وطه طارق وزن فوق 84 كجم + “جماعي” وعبدالله هشام “جماعي” و أحمد المصري “جماعي” وعمر أشرف “جماعي” وريم سلامة وزن 50 كجم وأحلام حمدي وزن 55 كجم +”جماعي” ونورسين كمال وزن 61 كجم وعلا متولي وزن 68 كجم ومنة شعبان وزن فوق 68 كجم+ “جماعي” وسهيلة حسام كوميتيه جماعي ودهب ياقوت كوميتيه جماعي وصلاح الدين غالي كاتا فردي رجال وزياد محمد كاتا جماعي رجال وعبدالرحمن هشام كاتا جماعي رجال ومصطفي الغباشي كاتا جماعى رجال واية هشام كاتا فردي سيدات+ “جماعي” وأسماء مجدي كاتا جماعي ونهي عمرو كاتا جماعي.

ويقود المنتخب المصري فنيًا عبد الفتاح عيسى، ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه رجال، وهاني شاكر السيد مدرب كوميتيه سيدات، وإبراهيم مجدي مدرب كاتا، والدكتور أحمد الصاوي طبيبًا.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في المجر عصام الدين عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة الاتحاد ، كما يتواجد مع المنتخب خالد عبد الستار المدير التنفيذي للاتحاد، وشعبان عبد الله إداري، ومراد عبد اللطيف رئيس الجهاز.

كما يتواجد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه الكابتن محمد الدهراوي بصفته عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى