العاب جماعيةكرة قدم

في مثل هذا اليوم المباراة الأخيرة ل”أحمد شوبير “

 

في مثل هذا اليوم في عام 1997 كانت المباراة الأخيرة في مسيرة الكابتن أحمد شوبير لكرة القدم وكانت المباراة مع الأهلى أمام فريق بلدية المحلة وفاز الاهلى بثلاثية نظيفة.

أحمد عبد العزيز شوبير حارس كرة قدم مصري سابق، مواليد طنطا، محافظة الغربية سبق وأن لعب كحارس مرمى مع النادي الأهلي المصري والمنتخب المصري، وعضو مجلس الشعب عن مدينة طنطا ونائب سابق لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومعلق رياضي لمباريات كرة القدم ومقدم برامج رياضية في التلفزيون

انضم شوبير إلى النادي الأهلي قادمًا من نادي طنطا عام 1984 ولعب أول مبارياته الرسمية عام 1984 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل.

وعندما شارك أمام النادي الأوليمبي الأسكندري في مايو 1984، حافظ على نظافة شباكه في أول 8 مباريات رسمية له، وفي الموسم التالي تألق في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلي بفريق من الناشئين وفاز 3/2 بعد أن نجح شوبير في التصدى لضربة جزاء في الوقت الإضافى للمباراة.

ساهم شوبير مع الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 25 بطولة محلية وأفريقية وعربية. ( 8 بطولات دورى عام – 8 بطولات كأس مصر – 6 بطولات أفريقيا – ا بطولة أفرواسيوى – 2 بطولتين عربية )

كما شارك شوبير مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1990.

وبعد أن اعتزل أحمد شوبير كرة القدم، اتجه للتعليق على مباريات كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى