العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

في مثل هذا اليوم ذكري سداسية الديربي.. بيبو يقسو على بشير بسداسية

في مثل هذا اليوم 16 مايو عام 2002، حقق النادي الأهلي فوزا تاريخيا على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لموسم 2001 – 2002.

افتتح أهداف الأهلي رضا شحاتة في الثواني الأولى من عمر المباراة وبعدها أضاف إبراهيم سعيد الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 19 في شباك محمد عبد المنصف، وسجل خالد بيبو سوبر هاتريك في المباراة، فيما سجل هدف الزمالك الوحيد حسام حسن.

واشتهرت المباراة بالجملة الشهيرة للمعلق مدحت شلبي “بيبو وبشير بيبو والجون” حيث نجح بيبو في مراوغة مدافع الزمالك بشير التابعي في أكثر من هدف في اللقاء.

ولعب الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضري – وائل جمعة – هادي خشبة – شادي محمد – حسام غالي – إبراهيم سعيد – جيلبترو – سيد عبد الحفيظ – خالد بيبو – أحمد بلال

فيما لعب الزمالك بتشكيل مكون من : محمد عبد المنصف – بشير التابعي – طارق السيد – رضا سيكا – تامر عبد الحميد – حازم إمام – محمد عبد الواحد – جمال حمزة – محمد أبو العلا -حسام حسن.

وجاءت نتيجة المباراة على نادي الزمالك بعواقب وخيمة حيث تمت إقالة المدرب الألماني أوتوفيتسر وإحداث تغييرات كبيرة في تشكيل الفريق وقتها.

يذكر أن نادي الزمالك هو صاحب أكبر فوز في تاريخ الديربي بنتيجة 6-0 في عام 1944.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى