العاب فرديةبارالمبي

قادرون باختلاف يشكر الرئيس السيسى على اهتمامه باللاعب عبد الرحمن بهجت بعد تأهله لبارالمبياد باريس ..

 

أكدت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد الرياضي للاعاقات الذهنية أن تفوق لاعبوا قادرون باختلاف جاء نتاج اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهؤلاء الابطال ورعايته لهم وايمانه بقدراتهم والذى يحتفل بهم كل عام .
خاصة بعد أن تأهل اللاعب عبد الرحمن بهجت كأول لاعب فى التاريخ من ذوى القدرات الذهنية يتأهل إلى بارالمبياد باريس 2024

كما وجهت امل مبدى ومجلس الاداره الشكر الى وزير الشباب والرياضة د/ اشرف صبحي علي دعمه للاعب والاتحاد .

واصبح عبدالرحمن بهجت أول لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية يتأهل لدورات الألعاب البارالمبية في تنس الطاولة

حيث نجح لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، في ضمان تواجده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس في شهر أغسطس المقبل في منافسات الفئة الحادية عشرة.

وجاء ذلك بعدما احتل عبدالرحمن المركز الأول إفريقيًا على صعيد الفئة 11 وفقا للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي في الأول من إبريل الجاري ليصبح أول لاعب في تاريخ ذوي الإعاقات الذهنية يشارك في دورة الألعاب البارالمبية.

يذكر أن عبدالرحمن يحتل المركز الخامس والأربعين عالميًا والأول أفريقيًا وتنص لوائح الاتحاد الدولي على تأهل لاعب من كل قارة ليكون البطل المصري هو ممثل القارة الأفريقية في المحفل الأولمبي.

حيث يأتي تاهل اللاعب في اطار خطة الاتحاد الاسترتيجية التي وضعها علي مدار سبع سنوات السابقة من ٢٠١٧ وحتي الان من مشاركات في بطولات محلية و معسكرات اعداد ومشاركة في البطولات الدولية
وقد شارك اللاعب عبد الرحمن بهجت في بعثه المنتخب المصري للاعاقات الذهنيه المشارك بدورة الالعاب العالميه برسبيان استراليا ٢٠١٩ م

كما شارك في دورة الالعاب العالميه فيتشي ٢٠٢٣م

وشارك ببطوله فرنسا المفتوحه نوفمبر ٢٠٢٣م

وبطولة مصر الدولية يناير ٢٠٢٤

وبطوله ايطاليا الدولية مارس ٢٠٢٤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى