أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

قبل أيام من انطلاق الدورة.. ظهور أول حالة كورونا فى القرية الأولمبية بطوكيو

قبل أيام معدودة من انطلاق أولمبياد طوكيو المقرر لها يوم ٢٣ يوليو الجارى ووسط التخوف الكبير من جائحة كورونا وتداعياتها التى جعلت هناك تشديدات تامة على الاجراءات الاحترازية بحثا عن سلامة الجميع .. اعلنت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم السبت، إن احد الاشخاص ثبت إصابته بكورونا في قرية الرياضيين الأولمبية في طوكيو، حيث أكد توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لدورة طوكيو 2020، أن زائرا أجنبيا من المشاركين في تنظيم الألعاب أصيب بكورونا، ولم يكشف عن جنسية الشخص حتى الان..
وهو ما جعل الامر يزيد من مخاوف انتشار العدوى بين البعثات المشاركة فى الحدث.
ومن المقرر وتقام ألعاب طوكيو 2020 الأولمبية، التي تأجلت عاما واحدا بسبب الجائحة العالمية، دون جماهير، في ظل لوائح حجر صحي صارمة.
وجارى فى تلك الأيام وصول البعثات إلى طوكيو للمشاركة في الدورة الأولمبية التي ستقام في الفترة من 23 يوليو الجارى الثامن من أغسطس المقبل.
وكان الرأي العام في اليابان رافضا بشأن الألعاب في خضم زيادة عدد الإصابات بكورونا، والمخاوف من مساعدة تدفق الزوار الأجانب في تحويل أولمبياد طوكيو إلى حدث ينشر العدوى.
الجدير بالذكر ان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، التقى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في طوكيو، الأربعاء الماضي، لبحث اجراءات الوقاية من كورونا.
ووعد توماس باخ بألعاب أولمبية آمنة، رغم ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد في العاصمة طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى