العاب جماعيةكرة قدم

قبل انطلاق اليورو .. رونالدو علي موعد مع تحطيم الأرقام القياسية

قبل 24 ساعة من انطلاق بطولة أمم أوروبا التى تنطلق غداً وتقام فى 11 مدينة مختلفة،  تجرى استعدادات على قدم وساق بكافة الملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة خاصة أن البطولة الحالية تحمل ذكرى طيبة وهى مرور 60 عاما على تنظيم النسخة الأولى من بطولة أمم أوروبا .

وعلي الناحية الأخري يستعد كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي وقائد المنتخب البرتغالي للدفاع عن اللقب ، الذي تحمله بلاده بعد تحقيقها اللقب علي حساب فرنسا في 2016 إلي جانب تحطيم أرقام قياسية جديدة في مشواره الكروي رفقة منتخب بلاده في نسخة البطولة الحالية.

ظهور قائد البرتغال في بطولة اليورو سيكون ظهوره هو الخامس في البطولة بعد مشاركته في نسخ 2004 و 2008 و 2012 و 2016 وبذلك سيعادل رقم الحارس الأسباني ايكر كاسياس كأكثر اللاعبين ظهوراً في البطولة.

وفي حالة تحقيق صاروخ ماديرا لفوز واحد فقط رفقة البرتغال في اليورو سيكون أكثر لاعب في تاريخ البطولة تحقيقا للانتصارات برصيد 12 انتصاراً متفوقا علي اندريس انيستا ، وسيسك فابريجاس نجوم المنتخب الاسباني، والذين حققوا 11 انتصاراً في البطولة.

بالاضافة أنه إذا سجل هدفاً واحداً فقط وهو المؤكد بالنسبة لصاروخ ماديرا فسيكون رونالدو هو الهداف التاريخي في سجل بطولات اليورو علي مدار تاريخ انشائها منذ 61 عاما.

يذكر أن كريستيانو رونالدو قد قاد فريقه أمس لتحقيق الفوز علي إسرائيل بنتيجة 4-0 باحرازه هدف منتخب بلاده الثاني والذي رفع رصيده الي 104 هدف دولي ليتبقي له 5 أهداف فقط لمعادلة رقم الايراني علي دائي والذي سجل 109 هدف دولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى