العاب جماعيةكرة قدم

قبل ساعات من اجراء القرعة.. فيفا يعلن المواجهات المباشرة لكأس العرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن المواجهات المباشرة المؤهلة لكأس العرب بقطر 2021 وذلك قبل ساعات من استضافة الدوحة لمراسم قرعة البطولة.

حيث يقوم نظام البطولة بمشاركة 23 منتخبا عربيا يلاقي فيهم ال14 منتخبا الاقل تصنيفا بعضهم البعض من مباراة واحده ليتأهل 7 منتخبات للنهائيات وجاءت المواجهات المباشرة كالاتي:

حيث يلعب المنتخب العماني مع الصومال ومنتخب لبنان مع جيبوتي والاردن مع جنوب السودان والبحرين مع الكويت وموريتانيا مع اليمن وفلسطين مع جزر القمر و ليبيا مع السودان.

وتنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من هذه المرحلة إلى 9 منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر الدولة المستضيفة وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا.

ومن ثم يتم توزيع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، حيث يتأهل أول منتخبين من كل مجموعةالي ربع النهائي.

الجدير بالذكر أن محمد بركات مدير الكرة بالمنتخب المصري قد توجه إلى الدوحة صباح أمس الأول لحضور مراسم اجراء القرعة فيما اعتذر حسام البدري المدير الفني عن السفر بسبب الاصابة بكورونا وتلعب البطولة على 6 ملاعب قطرية من الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العالم والمقرر إقامتها في شتاء عام 2022 كبروفة أخيرة للاستعدادات النهائية لكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى