أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

قبل 5 أيام من انطلاق الأولمبياد.. كورونا يهاجم القرية الأولمبية في طوكيو

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو، اليوم الأحد، وجود أول حالتين إصابة بكوفيد 19 بين الرياضيين المقيمين في القرية الأولمبية، مع زيادة أعداد الموجودين هناك قبل انطلاق الألعاب، يوم الجمعة المقبل.

وأكد المنظمون، دون تقديم المزيد من التفاصيل، تعرض اثنين من الرياضيين من نفس الدولة، وفي الرياضة ذاتها للإصابة بالفيروس، وهما يقيمان في منطقة الواجهة البحرية هارومي في العاصمة اليابانية.

وكشف المنظمون، عن وجود 10 حالات إصابة جديدة لأشخاص ترتبط بالأولمبياد، منهم حالة ثالثة لرياضي لا يقيم في القرية الأولمبية، بينما ظهرت 15 حالة إصابة، لغير الرياضيين، أمس السبت.

وجاءت نتيجة اختبار مسئول كوريا جنوبي من اللجنة الأولمبية الدولية إيجابية، وسبق لهذا المسئول ريو سيونج مين، وهو بطل أولمبي سابق في تنس الطاولة، الحصول على التطعيم، ليتأكد بالتالي أن خطر الإصابة بالفيروس ليس ببعيد حتى لمن حصلوا على اللقاح.

وتزيد معدلات الإصابة بالفيروس في الشعب الياباني في العاصمة، وزاد العدد على ألف حالة جديدة لمدة 4 أيام متتالية، وأظهرت استطلاعات معارضة الكثيرين من اليابانيين إقامة الألعاب.

وانتهى موسم الأمطار في طوكيو يوم الجمعة، لتظهر السماء الصافية والحرارة العالية، وزاد العبء على المشاركين في الألعاب لمحاولة تجنب الإصابة بالعدوى باتخاذ بعض التدابير منها وضع الكمامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى